ملاك الطرب العربي.. محطات في حياة ماجدة الرومي

تستطيع أن تميز صوتها منذ الوهلة الأولى، فهو مليء بالدفء والعذوبة والرقي؛ لذلك لقبت بـ "مطربة المثقفين" و"ملاك الطرب العربي".. هي الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي.

ولدت النجمة ماجدة الرومي في 13 ديسمبر عام 1956، ونشأت فى بلدة كفرشيما اللبنانية، فى بيت فني راقٍ، فهي ابنة الموسيقار الشهير حليم الرومي.

كان والدها السبب في ظهور أسطورة الغناء النجمة فيروز؛ وماجدة الرومي كانت متأثرة بالجو الفني الذي نشأت فيه منذ الطفولة، بالإضافة إلى تأثرها بعدد من الموسيقيين الكبار العرب مثل: محمد عبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ واسمهان؛ كل ذلك جعل حب الفن ينمو لديها بشكل أكبر.

وقد تولى والدها تعليمها أصول الغناء منذ طفولتها، ولعذوبة صوتها وإحساسها تمكنت من لفت الأنظار إليها وهي في سن الطفولة.

انطلاقة ماجدة الرومي في عالم الفن

كانت انطلاقة الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي في عالم الفن والشهرة عام 1974، وذلك بعد مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب "استوديو الفن" وقدمت فيه أغنية «يا طيور» للفنانة الراحلة أسمهان. واستطاعت من خلاله إظهار قوة صوتها، فبعد أن رفض والدها فكرة دخولها عالم الغناء، تمكنت بصوتها القوي أن تجعله يوافق، ولكن بشرط استكمال تعليمها، فحصلت على شهادة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية.

وبعد مشاركتها في برنامج "استوديو الفن" بعام، قدمت أولى أغنياتها والتي كانت تحت عنوان "عم بحلمك يا حلم يا لبنان"، من كلمات سعيد عقل وألحان إلياس الرحباني؛ والتي تزامنت مع اندلاع الحرب في لبنان وحدوث مجزرة في بلدة عين الرمانة، وهروب أهلها منها.

وفيما بعد أدت ماجدة دور البطولة المطلقة للفيلم السينمائي "عودة الابن الضال" للمخرج يوسف شاهين؛ وتوالت مسيرتها الفنية بتقديم عدد من الأغاني والقصائد التي تميزت فيها، وطرحت أول ألبوماتها في عام 1977، وكان تحت عنوان "وداع".

ومنذ بداية انطلاقة ماجدة الرومي في عالم الغناء وهي تسير بخطوات ثابتة وناجحة، وقد تألقت في مهرجان قرطاج الدولي عام 1976، وواصلت مشاركتها في هذه المهرجانات، حتى إن الجمهور أصبح ينتظرها من موسم إلى آخر لسماع صوتها العذب.

وقد شدت ماجدة الرومي بأغاني للعديد من الشعراء مثل نزار قباني، وأمام الكثير من الملوك والرؤساء، ومن أبرز أغانيها: «رسائل، كلمات، اعتزلت الغرام، وحبيبي» وغيرها.

اقرا أيضًا: