العناية بالشعر الكيرلي.. 3 ماسكات طبيعية لشعر صحي ولامع

تتسائل الكثير من الفتيات عن كيفية العناية بالشعر الكيرلي والحفاظ عليه من التقصف والهيشان والجفاف، خاصة بعد انتهاء الصيف؛ إذ تتسبب درجات الحرارة العالية في جفاف الشعر وتقصفه.

وإذا كنتِ من صاحبات الشعر الكيرلي، أظهري جمال شعرك وأطلقي العنان لطبيعتك المموجة التي تميز إطلالتك بالمرح والحيوية، كما تجعلك مميزة بين الجميع.

العناية بالشعر الكيرلي

كل ما تحتاجين إليه للحصول على شعر أكثر صحة وجمال، هو إضافة القليل من الاهتمام إلى روتين العناية بشعرك مع استخدام بعض الماسكات التي تعتمد على مكونات طبيعة تساعدك في حماية تمةجات شعرك من التطاير.

وتقدم "الجوهرة" 3 ماسكات طبيعية تعمل على ترطيب شعرك الكيرلي في الربيع والصيف، وإصلاحه من التلف الذي تعرض له من استخدام الحرارة، حتى يبدو أكثر صحة، كالتالي:

العناية بالشعر الكيرلي

- ماسك الأفوكادو والزبادي لترطيب الشعر الكيرلي

يمتاز الأفوكادو باحتوائه على الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، التي ترطب الشعر وتصلح التلف. فضلًا عن مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة فروة الرأس.

كما يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك، وفيتامين B والزنك، مما يعمل على ترطيب الشعر، وحمايته من التساقط، فضلًا عن علاج القشرة.

المكونات

- حبّة من الأفوكادو. - ½علبة كبيرة من الزبادي.

اهرسي الأفوكادو جيدًا وأضيفي الزبادي، ثم اخلطي المكونات جيدًا. وطبقيها على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

ماسك الأفوكادو والزبادي لترطيب الشعر الكيرلي

- ماسك زبدة الشيا لحماية الشعر من التلف

زبدة الشيا من المكونات المثالية لحماية فروة الرأس من القشرة؛ نظرًا لاحتوائها على عناصر مضادة للأكسدة، فضلًا عن قدرتها العالية على ترطيب الشعر.

كما أنها تعيد الحيوية للشعر بعد تعرضه لأشعة الشمس الضارة، والمواد الكيمائية الموجودة في المياه والصبغات، بجانب الفوائد المذهلة لزيت جوز الهند، فهو غني بمضادات الميكروبات، وحمض اللوريك والأحماض الدهنية.

المكونات - زبدة الشيا ملعقتان كبيرتان - زيت جوز الهند ملعقة كبيرة - ملعقة كبيرة من زيت الأرغان

في البداية قومي بإذابة زبدة الشيا في حمام ماء دافئ، ثم أضيفي عليها زيت جوز الهند، ثم زيت الأرغان، وقلبي المكونات جيدًا حتى تمتزج.

افردي الخليط على شعرك بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة 24 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

قد يهمك: تسريحات الشعر الكيرلي لعيد الفطر 2023

ماسك زبدة الشيا لحماية الشعر من التلف

- ماسك بذور الكتان لتغذية بصيلات الشعر

بذور الكتان تساعد على تغذية بصيلات الشعر وحمايتها من التلف. فضلًا عن أنها تحافظ على رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف.

المكونات - بذور الكتاب ¼ كوب. - 2 كوب من الماء. - الجلسرين ملعقة كبيرة. - 2 ملعقة كبيرة من زيت عبّاد الشمس.

ضعي بذور الكتان مع الماء على النار، حتى تحصلي على خليط هلامي لزج. اتركيه حتى يبرد تمامًا، ثم قومي بتصفيته وضعيه في زجاجة نظيفة.

أضيفي عليه زيت عباد الشمس والجلسرين. ترج الزجاجة جيدًا، وعند الاستخدام رجي الزجاجة جيدًا وضعي منها على شعرك المغسول. واتركيه لمدة ساعتين قبل غسله ثانية بالماء والشامبو

ماسك بذور الكتان لتغذية بصيلات الشعر

شاهدي أيضًا: طرق العناية بالشعر الكيرلي في الصيف.. هذه الخطوات