«السعودية» تعلن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد Covid-19 لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده.

وبيّنت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قامت بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى في الحال، للكشف على المواطن، وأخذ عينة للفحص المخبري التي تم من خلالها التأكد من إصابته بالفيروس.

[caption id="attachment_67260" align="alignnone" width="997"]كورونا السعودية تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد[/caption]

وأكدت الوزارة، على أن الحالة معزولة حالياً في المستشفى، وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، مطمئنة الجميع على سيطرتها المحكمة للأمور.

وأشارت الوزارة، إلى أنه جرى حصر جميع المخالطين للمصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، منوهة أنه سيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص.

وناشدت الصحة، الجميع بالتواصل مع مركز "تواصل الصحة 937" في حال الرغبة حول أي استفسار يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

اقرأ أيضًا:

بينهم سعودي.. البحرين تسجل 6 حالات جديدة بفيروس «كورونا»