الملاعق المعدنية تسمم عسل النحل .. وهناك بديل صحي

جميعنا نعرف جيدًا ما هي «فوائد عسل النحل»؛ لذا نلجأ إليه كبديل صحي يحتوي على نسبة سكر جيدة، ولكن أغلبنا يقع في خطأ كبير عند تناول العسل؛ ما يُهدر قيمته الغذائية.

عسل النحل

وبالرغم من الفوائد الصحية العديدة، التي يمنحنا إياها العسل الطبيعي؛ نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر المهمة، إلا أن تناوله بـ«المعلقة المعدينة» يتسبب في مخاطر جسيمة على الصحة.

أضرار تناول العسل بالملاعق المعدنية

وأطلق خبراء التغذية، تحذيرات شديدة من خطورة تناول عسل النحل، باستخدام الملاعق المعدنية؛ نظرًا لأن المعادن الثقيلة المصنوعة منها، تتأكسد معه وتُفقده قيمته الغذائية.

وتترسب المواد الناتجة عن الأكسدة بأعضاء الجسم المختلفة؛ ما يزيد من خطر الإصابة بالتسمم، وليس فقدان القيمة الغذائية فقط.

بدائل صحية

وأكد الخبراء، أنه يجب الامتناع فورًا عن تناول العسل بالملاعق المعدنية، والاتجاه إلى بدائل أكثر صحية، والتي تتمثل في الملاعق الخشبية، أو الملاعق المصنوعة من الزجاج المعتم.

ويجب الحرص على وضعه العسل داخل الثلاجة، وعدم تعرضه إلى أشعة الشمس المباشرة؛ ما يُفقده قيمته أيضًا ويجعله أكثر تسببًا في الإصابة بالتسمم الغذائي.

 تناول عسل النحل بالملاعق الخشبية

اقرأ أيضًا: فوائد عسل النحل الصحية.. علاج نزلات البرد للأطفال

فوائد عسل النحل

ونظرًا لاحتواء العسل الطبيعي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، فهو من الأطعمة الصحية التي يُفضل الكثير تناولها وإضافتها إلى أكلاتهم ومشروباتهم المختلفة.

وتتمثل أبرز فوائده في التالي: - تقوية المناعة، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة. - خفض نسبة الكوليسترول الضار، ورفع نظيره الجيد بالدم. - تحسين عمل الدورة الدموية، وزياة تدفق الدم المحمل بالأكسجين، إلى جميع أعضاء الجسم. - يساعد على التئام الجروح. - يساهم في التخلص من حالات السعال ومشكلات الجهاز التنفسي. - يُستخدم في وصفات الدايت؛ لكونه بديلًا صحيًا للسكر الأبيض. - يحافظ على نضارة البشرة وترطيبها وحيوية الجلد. - يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

اقرأ أيضًا: رغم فوائد عسل النحل .. تجنب تناوله في 3 حالات