هل يتم تحصيل رسوم في عيادات تطعيم الأطفال؟ «الصحة» تجيب

يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية هل يتم تحصيل رسوم في عيادات تطعيم الأطفال، ومن جانبها أكدت وزارة الصحة، أن التطعيم يتم بشكل مجاني.

 عيادات تطعيم الأطفال

وجاء توضيح وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر من خلال حساب «الصحة 937» التابع للوزارة، وذلك رداً على استفسار من مواطن مفاداة : هل توجد رسوم لتطعيم الأطفال في المراكز الصحية؟

وقالت الوزارة نصًا: «لا يتم تحصيل رسوم في عيادة التطعيمات والطفل السليم، للمواطن أو المقيم أو الزائر. وللمزيد من المعلومات يمكن التواصل معنا عبر الرسائل الخاصة على مدار الساعة».

وكانت وزارة الصحة قد أوضحت في وقت سابق، أنها خصصت الرقم (937) لتلقي كافة الملاحظات والشكاوى على المنشآت الصحية والأنظمة الالكترونية التابعة لها.

خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة توفر خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال، والتي تأتي في إطار ما تبذله الوزارة من جهد؛ للحفاظ على صحة الأطفال بالمملكة، وحمايتهم وفئات المجتمع من الأمراض.

وقد أنشأت الوزارة هذه الخدمة لتذكير الوالدين بمواعيد التطعيمات الأساسية ضد الأمراض المستهدفة بالتحصين حسب جدول التطعيمات الجديد لوزارة الصحة. إذ يتم إرسال رسالة تذكير بموعد التطعيم على الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني قبل موعد تطعيم الطفل بأسبوع.

كيفية الحصول على الخدمة

ويتم الحصول على خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال من خلال:

- استخدام البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة.

- الدخول على تبويب الخدمات الإلكترونية.

- ثم الدخول على خدمة التنبيه بموعد تطعيمات الأطفال.

اقرأ يضاً: «الداخلية» تقرر إلغاء اشتراط التحصين بلقاح كورونا عند السفر خارج المملكة