السعودية تستضيف دورة الألعاب العربية 2027

أعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عن استضافة المملكة لدورة الألعاب العربية 2027.

دورة الألعاب العربية 2027

وقالت اللجنة عبر حسابها الرسمي على منصة  «تويتر»  «رسميًّا.. المملكة العربية السعودية تتسلم عَلَم اتحاد اللجان الوطنية الأولمبية العربية؛ كونها البلد المستضيف للدورة السادسة عشرة 2027.. أهلاً بالوطن العربي في المملكة».

ويذكر أن النسخة الـ15 من دورة الألعاب العربية استضافتها الجزائر أخيرًا، وحققت من خلالها المنتخبات السعودية العديد من الإنجازات، أبرزها حصول منتخب تحت 19 عامًا لكرة القدم على الميدالية الذهبية.

واختتمت الألعاب السعودية مشاركتها في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة، مساء الجمعة الماضية، بتحقيقها 9 ميداليات في اليوم الأخير للدورة.

ورفعت المملكة العدد الإجمالي من الميداليات إلى 47 ميدالية، بعد أن شاركت بـ17 لعبة، منها 14 أولمبية وثلاث بارالمبية، كاسرة الرقم السابق في دورة 2011 بالدوحة (45 ميدالية).

من جانبه، توَّج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الوفد السعودي في الدورة، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه سند سفياني، الذي انتزع ذهبية منافسات +84 كجم، بعد فوزه على نظيره الأردني محمود سجان في ختام منافسات الكاراتيه التي أقيمت في القاعة البيضاوية بالعاصمة الجزائرية الجزائر.

وجاءت الذهبية الثانية بواسطة لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة علي الخضراوي، والذي فاز بذهبية مسابقة (فردي) الرجال لكرة الطاولة. وذلك بعد تغلبه في النهائي على نظيره الجزائري مهدي بو بولوسة بنتيجة 3/ 1. وذلك خلال اللقاء الذي أقيم بالقاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية.

اقرأ أيضاً:هل «الأسبارتام» مسبب للسرطان؟ «الغذاء والدواء» تجيب