السرطان يداهم أشهر قاضي في العالم.. هذا طلبه من الجميع

حجزت فيديوهات قاضي الإنسانية مساحات كبيرة لدى الأشخاص على مستوى العالم؛ إذ تتم تداول هذه الفيديوهات بشكل كبير، لمن يطلقون عليه "أشهر قاضي في العالم".

عيد الميلاد الـ87

ومنذ أيام احتفل القاضي الأشهر في العالم ببلوغه 87 سنة، في "رود آيلاند" الأمريكية، إلا أن الأب لخمسة أبناء، له منهم 7 أحفاد، لم يسعد كثيرًا بحفل عيد ميلاده هذا العام، فبعد 3 أيام علم بأنه مصاب بسرطان البنكرياس الخطير.

فيديو الدعاء

وعرض القاضي الأشهر خلال الأيام الماضية، مقطع فيديو جديد لكنه ليس لإحدى جلسات المحاكمات، وإنما فيديو إنساني يطلب من الجميع الدعاء له بالشفاء من المرض الخبيث؛ إذ قال إنه لم يكن على ما يرام بعد الاحتفال بعيد ميلاده "فقد كنت أشعر بتعب، وخضعت لفحص طبي، ولم يكن تقرير الطبيب جيدا".

محاربة السرطان

وعرف القاضي كابريو بالخبر الحزين، فأعلن استعداده لمحاربة السرطان قدر المستطاع، لأن "مجرد معرفتي أنكم تفكرون بي يعني لي الكثير"، وفقا لما قال القاضي الذي اشتهر ببرنامجه Caught in Providence حيث يستمع إلى قضايا الأشخاص الحقيقيين في محكمة "بروفيدانس" البلدية.

أشهر قضايا القاضي الرحيم

ومن أشهر القضايا التي ينظرها القاضي الرحيم قضايا المرور؛ إذ يطلب من المخالفين الحضور شخصيا إلى المحكمة للنظر في من سيدفع الغرامة المفروضة عليه، أو قسم منها على الأقل، أو يخرج من القاعة من دون أن يدفع شيئا، لأن القاضي تفهم ظروفه الخاصة فأعفاه من العقوبة، ما جعل الجمهور يمنحه لقب "القاضي الرحيم" أيضا، لتميز أحكامه بالرحمة وتفهم ظروف المتهم لحظة ارتكاب المخالفة، وحقق برنامجه نسب مشاهدة عالية، بلغت في 2017 أكثر من 15 مليون زيارة، ثم زاد العدد في 2019 عن 100 مليون.

اعتزال مقاعد القضاة

وأعلن القاضي الأشهر في العالم، في يناير الماضي اعتزاله مقاعد القضاة البدلاء بعد 40 عاما من الخدمة التي شغل فيها منصب رئيس قضاة المحكمة البلدية في "رود آيلاند" ورئيس مجلس المحافظين، لكن مازالت فيديوهات تحجز مساحات كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضا: تشبثت بالأمل في الحياة.. استبدال حكم «الإعدام» بـ«السجن» لقاتلة طبيب