الرياض اختيار العالم.. ألعاب نارية واحتفالات مبهجة بعد فوز السعودية بتنظيم إكسبو 2030

تزينت سماء العاصمة الرياض، مساء أمس الثلاثاء، بالألعاب النارية بعد إعلان فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 رسميًا؛ حيث اعتلت أصوات الاحتفالات بإنجازات المملكة التي تتعاظم يومًا بعد يوم.

وتوشح برج المملكة في الرياض، باللون الأخضر الساطع، بجانب شعار "الرياض إكسبو 2030"، لتشكل الألعاب النارية لوحة فنية من حوله، وسط فرحة عارمة واحتفالات مبهجة من المواطنين.

الرياض إكسبو 2030

كما ارتسمت الفرحة على محيي الوطن والمواطنين والمقيمين، حيث تلقت المملكة العديد من التهنئات من رؤساء الدول العربية وكبار الشخصيات والكتاب وأيضًا المواطنين والمقيمين.

وجاء ذلك فور إعلان اجتماع الجمعية العمومية الـ 173 التابعة للمكتب الدولي للمعارض (الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي)؛ عن فوز مدينة الرياض بتنظيم معرض إكسبو 2030 العالمي، بعد منافسة مع روما ومدينة بوسان في كوريا الجنوبية.

وكانت المملكة قد قدمت ملفًا قويًا، تعهدت فيه بإقامة نسخة غير مسبوقة من معرض إكسبو على أن يكون بأعلى مراتب الابتكار، وتقديم تجربة استثنائية في تاريخ هذا المحفل الدولي.

تهنئات واحتفالات مبهجة

ومن أبرز الشخصيات التي أكدت على أهمية فوز الرياض باستضافة معرض إكسبو 2030 العالمي، الكاتب فهيم الحامد، الذي أكد على قوة المملكة وحكمة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال "الحامد" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "دولة عملاقة صانعة للاثر ⁧#محمد_بن_سلمان حول الحلم لحقيقة.نفخر ونفاخر.إنتِ مامثْلِكْ بلد.حقبة التغيير معاً نستشرف المستقبل".

كذلك علق الكاتب الصحفي عبدالله آل هتيلة: "العالم يُصوّت للسعودية، وينحاز للجدارة والصدارة والهيبة والقوة. إكسبوا 2030"، مؤكدًا أن تصويت 119 دولة للسعودية يعني مكانتها العظيمة لدى العرب والمسلمين وثقلها العالمي عسكرياً وسياسياً واقتصاديًا.

اقرأ أيضًا: الأمير محمد بن سلمان: «سنقدم نسخة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ إكسبو 2030»