الخطوط السعودية تستضيف الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO

أعلنت الخطوط السعودية، استضافتها الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO في دورتها الـ56 بمدينة الرياض، تحت رعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

ومن المقرر أن تقام الجمعية خلال الفترة من 30 أكتوبر الجاري، وحتى 1 نوفمبر المقبل. برئاسة مدير عام مجموعة السعودية رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر.

الخطوط السعودية تستضيف AACO

كما تشهد مشاركة الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية والعديد من خبراء صناعة الطيران والشركات المصنعة وأخرى مختصة بتقنية المعلومات وغيرها من المجالات. بجانب الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة بالطيران المدني.

وتعد هذه المرة السادسة التي تستضيف بها الخطوط السعودية، هذا الحدث منذ انضمامها لاتحاد  AACO. كما تعد هذه المرة الأولى له في مدينة الرياض، التي اتمت كافة التجهيزات للحدث الهام.

ومن المقرر إقامة حفل الافتتاح الذي تنظمه الخطوط السعودية، في محافظة الدرعية بحضور رفيع المستوى من أصحاب المعالي والسعادة ورؤساء الشركات المحلية والعربية.

أجندة الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO

وتتضمن أجندة الجمعية مناقشة محور الاستدامة والتركيز على الخطوات التي سيتخذها قطاع الطيران بأسره لتحقيق صافي انبعاثات كربونية يصل إلى صفر في المستقبل.

إضافة إلى محور التحول الرقمي وأهمية الاستفادة المثلى من مخرجاته ومبادراته بهدف تطوير العلاقة مع المستهلكين وتبنيها في كافة مراحل السفر ومنظومة العمل.

كما يتخلل جلسات العمل تقريرًا من الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبدالوهاب تفاحة عن وضع صناعة الطيران.

كذلك تتضمن أجندة الجمعية العامة منتدى الطيران العربي، حيث تشارك مجموعة بارزة من المتحدثين لمناقشة أبرز الأمور الاستراتيجية في صناعة الطيران. كما يجتمع أعضاء الاتحاد في جلسة عمل مغلقة لبحث واتخاذ قرارات بشأن الشؤون الإدارية والمالية والاستراتيجية الخاصة بالاتحاد.

تعتبر الخطوط السعودية، عضوًا مؤسسًا في اتحاد شركات الطيران العربية، والذي يهدف إلى تنمية وتطوير التعاون بين شركات الطيران العربية. والحفاظ على مصالحها المشتركة، وترشيد التكاليف وزيادة الإيرادات، وتعزيز مكانتها التنافسية في سوق صناعة النقل الجوي إقليمياً وعالمياً.

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية تطلق هويتها الخضراء وتبدأ عصر جديد بالذكاء الاصطناعي