الخطوط السعودية تطلق هويتها الخضراء وتبدأ عصر جديد بالذكاء الاصطناعي

دشنت الخطوط السعودية، عصر جديد في تاريخها، معلنه إطلاق هويتها الجديدة ذات الدلالات العميقة لأصالة الهوية السعودية، فضلًا عن التطور غير المسبوق في منظومة خدماتها للضيوف.

وأطلقت الشركة هويتها الجديدة في حفل ضخم تضمن كبار المسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص ولفيف من الإعلاميين والمختصين بقطاع الطيران وصناعة النقل الجوي.

كما اختارت "السعودية" تاريخ 30 سبتمبر لإطلاق العصر الجديد لشركتها، تيمنًا بذكرى أول رحلة لجلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله، بطائرة الخطوط السعودية من طراز DC-3 من عفيف إلى الطائف

هوية الخطوط السعودية الجديدة

وتعبر الهوية الجديدة عن إدارة الشركة عملياتها التشغيلية بتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ حيث شهد الحفل الإعلان عن باقة من المبادرات في إطار مشروع التحول الرقمي.

كما أوضحت استخدامها تقنية الذكاء الاصطناعي كمساعد افتراضي يحمل اسم "سعودية"، وهو الأول من نوعه في المنطقة.

ويعمل هذه التقنية على تمكين الضيوف من إتمام جميع إجراءات الحجز والطيران باستخدام هذه التقنية الفعالة بطريقتي الدردشة الكتابية والصوتية.

علاوة على خدمة المحفظة الإلكترونية التي ستمكن القطاع العام الحكومي من إصدار وإعادة إصدار التذاكر الحكومية بكل سهولة عبر منصة رقمية موحدة.

كذلك تمكين رقمي لجميع عمليات ومميزات برنامج الفرسان، بجانب بدء العمل بأنظمة رقمية متطورة تقدم حلولاً سريعة وخيارات مناسبة لظروف التشغيل المختلفة، وتساهم في سرعة ودقة وجودة وتكلفة التشغيل.

الأخضر رمز الهوية السعودية

كما أكدت الشركة على ارتباطها الوثيق بالمملكة، من خلال تدشين هويتها الجديدة بالألوان الثلاث، كالتالي:

- الأخضر: الذي يجسد لون العلم رمز الفخر والاعتزاز ولون النخلة التي ترمز للكرم والثقافة والضيافة السعودية،

- الأزرق: الذي يمثل لون بحر المملكة وسمائها وتستلهم منه ارتفاع سقف طموحاتها عبر المبادرات النوعية التي سيتم إطلاقها مستقبلاً.

- اللون الرملي: الذي يرمز لثرى الوطن ويعزز الأصالة والجذور الصلبة ومن خلاله ستواصل الاهتمام بكوادرها البشرية مع تطوير المكان والاستثمار على أرض الوطن.

قائمة طعام سعودية

كذلك عبرت عن اهتمامها بالثقافة والهوية الوطنية، من خلال الإعلان الرسمي عن قائمة الطعام على متن طائراتها والتي تتميز بطابع سعودي.

كما أنها تتضمن أكثر من 40 صنف من السفرة السعودية لمختلف مناطق المملكة. بجانب طرح مجموعة المناديل المعطرة التراثية والمستوحاة روائحها من بعض التراث غير المادي السعودي.

إضافة إلى عكس الهوية السعودية على التصاميم والألوان الجديدة لمقصورة الضيوف، وإثراء أنظمة الترفيه على الطائرة بالمحتوى المحلي السعودي من أفلام وقنوات وبرامج صوتية، والأنغام الموسيقية المعتمدة على الأدوات الموسيقية السعودية.

الطاقم الجوي

وعلى مستوى الملابس، كشفت الخطوط السعودية عن الزي الجديد للملاحين الجويين والذي تم تصميمه بطابع سعودي فريد. كما حظى بإعجاب جميع الحضور.

ويأتي ذلك بجانب الضيافة الوطنية، من خلال تقديم القهوة السعودية بجودة عالية مع أفضل أنواع التمور التي تزخر بها المملكة. وأكدوا على استخدام المواد الأولية من خيرات أرض الوطن.

عصر جديد

وتسعى الخطوط السعودية، إلى مواصلة المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ممثلة في الاستراتيجية الوطنية للطيران.

كذلك تمكين البرامج والأنشطة الثقافية والسياحية والترفهية والرياضية وبرامج وخدمات الحج والعمرة. والمساهمة في تعزيز موقع المملكة كمركز لوجستي يربط القارات الثلاث.

علاوة على الاستمرار في المساهمة والمشاركة وتنفيذ البرامج والمبادرات الداعمة للاستدامة في قطاع الطيران.

اقرأ أيضًا: سفيرة المملكة لدى واشنطن: «السعودية تمضي نحو الرقي والازدهار في شتى المجالات»