«الحياة الفطرية»: هذه غرامة الدخول للمناطق البحرية ذات الأهمية العالية بيئيًا

وأعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أن غرامة الدخول للمناطق البحرية ذات الأهمية العالية بيئيًا تقدّر حسب مدى تأثير المخالفة على النظام البيئي والكائنات التي تعيش فيه.

وأكد المركز أن الغرامة المالية لدخول المناطق البحرية ذات الأهمية العالية بيئيًا تصل إلى 100 ألف ريال.

كما تابع المركز: "يحظر الدخول أو العبور من خلال المناطق ذات الأهمية العالية بيئيًا في البيئة البحرية والساحلية، دون الحصول على موافقة من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر؛ كل بحسب اختصاصه".

وقال: "يتعين على الأشخاص والوسائط البحرية التي لديها موافقة مسبقة من المركز المختص، الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي يضعها المركز لحماية هذه المناطق".

اقرأ أيضًا: مركز الحياة الفطرية يرصد 6 أضرار لتزايد أعداد قرود البابون

ويذكر أن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، قد شدد مؤخرًا، على عقوبة عرض الكائنات الفطرية المصيدة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد المركز، عبر «تويتر»، أن عقوبة ذلك تتمثل في غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال. كما أشار إلى أنه يحظر عرض الكائنات الفطرية الحيوانية البرية المصيدة خارج المركبات. ويحظر أيضًا عرضها على الطرقات العامة أو عن طريق الإنترنت أو أي وسيلة عرض أخرى.

كما تأتي هذه العقوبة التي يفرضها المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وفقًا للمادة التاسعة من اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات البرية.

اقرأ أيضًا: 20 ألف ريال عقوبة عرض الكائنات الفطرية على المنصات