الجوازات السعودية تقدم نصائح مهمة للراغبين في السفر خارج المملكة

أكدت الجوازات السعودية، ضرورة التأكد من مدة صلاحية الجواز قبل السفر إلى خارج المملكة، سواء كان الخاص بهم أو مرافقيهم قبل مغادرة المملكة.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، عير حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن مدة صلاحية الجواز يجب ألا تقل عن 3 أشهر للسفر إلى الدول العربية، و6 أشهر إلى بقية الدول.

الجوازات السعودية

كما دعت في إنفوجراف توضيحي نشرته عبر منصتها الإلكترونية، إلى سرعة إصدار أو تجديد جواز السفر عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" قبل موعد السفر بوقت كافٍ، والتأكد من تعليمات الدخول للدول وجهة سفرهم.

كما أكدت على إلزامية حمل جواز السفر أو الهوية الوطنية عند السفر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولفتت إلى أن الهوية الوطنية الرقمية لا تسمح لصاحبها بالسفر خارج المملكة سواء كانت صادرة عبر منصة أبشر أو توكلنا.

وعلاوة على ذلك، أوضحت الجوازات السعودية، أنه يمكن السفر إلى بالهوية الوطنية مع مراعاة ألا تقل صلاحيتها عن 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون لدول الخليج. وذلك ردًا على استفسار ورد إليها، قائلًا: "هل بالإمكان السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية عند انتهاء صلاحية الجواز؟".

 شروط وخطوات إصدار الجواز إلكترونيًا:

- سداد رسوم الجواز عبر القنوات البنكية. - كذلك يجب سداد رسوم توصيل الجواز. - الدخول على موقع البريد السعودي سبل. - تسجيل الدخول لحسابك. - توصيل الوثائق الحكومية. - وبعد ذلك توصيل الجواز الإلكتروني. - ثم طلب جديد. - اختيار وجهة وصول الوثيقة. - كما يجب اختيار الشخص الذي تود طلب توصيل الجواز الإلكتروني إليه. - ثم إتمام عملية الدفع. - طباعة نموذج رقم الشحنة أو أخذ لقطة للشاشة وتقديمها لموظف الجوازات.

اقرأ أيضًا: إتاحة خدمة تسلم جواز السفر من الفروع بعد تجديده إلكترونيًا.. «الجوزات» توضح