مركز الدرعية لفنون المستقبل.. أول مركز في العالم العربي مخصص لفنون الوسائط الجديدة

مركز ثقافي في قلب الدرعية التاريخية، يعد الأول من نوعه في العالم العربي، هذا هو مركز الدرعية لفنون المستقبل، الذي يكشف عن مستقبل فنون الوسائط الجديدة في المملكة.

وأعلنت وزارة الثقافة السعودية، عن استعدادها الكامل لافتتاح المركز بالتنسيق مع شركة الدرعية، باعتباره أول مركز في اعالم العربي مخصص لفنون الوسائط الجديدة، على أن تصل مدة البرنامج لعام واحد فقط في الدرعية.

مركز الدرعية لفنون المستقبل

كما يهدف المركز إلى خلق المساحات الواسعة لإبداع الفنانين من جميع أنحاء العالم، فضلًا عن ريادة الآفاق الجديدة للمارسة الإبداعية. ويعد بمثابة منصة تجمع مختلف المجتمعات الإبداعية حول العالم.

ومن المقرر أن ينطلق البرنامج التعليمي لفنون الوساط الجديدة، من مركز الدرعية لفنون المستقبل. وهو موجه للفنانين الناشئين في مجال فنون الوساط الجديدة، ويتيح هم دعمًا كاملًا لمدة عام لإنتاج أعمال المشاركين.

كما تم تصميمه بالتعاون مع الاستوديو الوطني للفنون المعاصرة في فرنسا. ويستقطب المبدعين الناشئين من مختلف أنحاء العالم. كذلك يوفر لهم إمكانية الوصول لأحدث المعدات المهنية للفنانين الناشئين ومساعدتهم من قبل فنانين عالميين بارزين.

التسجيل في البرنامج التعليمي لفنون الوسائط الجديدة

كما أوضحت "الثقافة" عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، إلى أنه يمكن المشاركة والتسجيل في البرنامج التعليمي لفنون الوسائط الجديدة، من خلال زيارة الموقع من هــــنا

 شروط التقديم

كذلك أشارت الوزارة إلى أن باب التقديم سيفتح أمام المشاركين في الـ29 من أبريل 2024، على أن يتم إعلان النتائج في منتصف يونيو 2024 عبر البريد الإلكتروني. فيما تتمثل أبرز شروط التقديم في التالي:

- ألا يتجاوز عمر المتقدم عن سن الـ35 بداية العام الجديد 2024.

- أن يكون حاصلًا على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها وحصوله على تعليم لمدة 4 أو 5 سنوات معتمدة بشهادة دراسية.

- كما يجب أن يكون حاصلا على مؤهل الثانوية العامة، ويتمتع بـ7 سنوات خبرة في المجال الفني أو المهني.

- كذلك يتمتع بخبرة في إقامة المعارض والممارسة الفنية في مجال الوسائط الجديدة وفنون التكنولوجيا.

- يجب أن يكون لديه معرفة باللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة.

اقرأ أيضًا: منصة بوابة الثقافة الإلكترونية.. ما هي أهدافها وأهميتها؟