«الثقافة» تدعو للاحتفال بـ«عام الخط العربي 2020»

دعت وزارة الثقافة السعودية، متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي الاحتفال بـ«عام الخط العربي 2020»؛ احتفاءً باللغة العربية وتقديرًا لدورها الهام.

عام الخط العربي 2020

قالت الوزارة، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «شاركنا الاحتفال بالخط العربي، وأضف شعار عام الخط العربي 2020 إلى صورتك الشخصية»

وأعلن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، في وقت سابق، تسمية العام الجاري بـ«عام الخط العربي»؛ احتفاءً بالخط العربي وتقديرًا لما يُمثله من أهمية في التعبير عن مخزون اللغة العربية.

وأكد «بن فرحان» أن الوزارة ستعمل على مدار العام على تقديم فعاليات نوعية تخدم الخط العربي وتعزز من حضوره في المجتمع، بالإضافة إلى تحفيز الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية على المشاركة في الحدث والإسهام في إبراز أهمية الخط العربي.

وتبذل الوزارة جهودها كافة، لإبراز العناصر الرئيسية المكوّنة للثقافة العربية التي يأتي على رأسها الخط باعتباره فنًا أصيلاً له خصائصه وأساليبه المميزة.

منصة خاصة

كما دشنت الوزارة منصة عام الخط العربي؛ لإتاحة الفرصة للأفراد والجهات الحكومية والقطاعات الخاصة غير الربحية، لتقديم أفكار ومقترحات خاصة بمشروعات مشتركة تخدم الخط العربي.

وشدد الوزارة على تقديمها دعمًا ماديًا كليًا أو جزئيًا أو دعمًا لوجستيًا أو دعمًا إعلاميًا للمقترحات المتميزة التي سيتم تقييمها من الفرق المختصة بالوزارة؛ لتحديد أوجه الدعم المناسبة لها.

اقرأ أيضًا: «الثقافة» تُدشّن «عام الخط العربي» لاستقبال الأفكار