«مهرجان البن».. موهوبات الفن التشكيلي والحرف اليدوية يحيين التراث بالداير

جذب مهرجان البن في نسخته السابعة بمحافظة الداير بني مالك، مشاركات ضخمة من موهوبات الفن التشكيلي والحرف اليدوية؛ ما أسهم في تسويق وبيع الحرف التقليدية بالمحافظة، والتعريف بها.

مهرجان البن السابع

واستهدف المهرجان في أحد أجنحته الخاصة، تشجيع وتحفيز الموهوبات؛ لتطوير الإنتاج والاستثمار في التسويق السياحي، ما يعود بالنفع على اقتصاديات المملكة.

ومن جهتها، أوضحت سارة المالكي؛ مؤسسة وقائدة فريق غيمة، أن مهرجان البن يعد فرصة سنوية للمزارعين وأبناء المحافظة؛ لإظهار إبداعاتهم والتسويق لأنفسهم وعرض أفكارهم.

وأشارت «المالكي» إلى أنها تسعى لتشجيع وتحفيز الكوادر المحلية الموهوبة في الفن التشكيلي، والحرف اليدوية، من خلال الورش المختلفة التي يُقيمها الفريق.

وأضافت أن الأهداف تشمل تحفيز الابتكار وتقديم المساعدة، من أجل إنتاج وتسويق وتوزيع منتجاتهم، فضلًا عن استثمار الكوادر في التسويق السياحي ووضع استراتيجيات؛ لتطوير وانتاج وتسويق وبيع الحرف التقليدية.

كما علقت رحمة محمد المالكي على مشاركتها في المهرجان، لافتة إلى أن هذه المشاركة الثانية لها، وتقدم خلالها لوحتين رسم؛ الأولى في «خيمة غيمة» وتتحدث عن المباني التراثية، واللوحة الثانية في معرض «كلمات وألوان».

وأشادت بالنجاح الضخم الذي حققه المهرجان في الموسم لهذا العام بكل المقاييس، فضلًا عن الإقبال المبهر وردة فعل الحاضرين، وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في فر يق غيمة، مضيفة «سنتلقى دورات من أجل تطوير أنفسنا ومجتمعنا».

اقرأ أيضًا: توزيع 10 آلاف شتلة مجانية في «مهرجان البن السابع بالدائر»