الأمير فيصل بن فرحان رجل الشدائد والصعاب.. جهود متواصلة ودور فعال

رجل الشدائد والصعاب .. هكذا وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في ظل جهوده المتواصلة ودوره الفعال في قمة القاهرة، والقمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض؛ لبحث الأوضاع في غزة.

وتداول رواد السوشيال ميديا، مقطع فيديو لوزير الخارجية خلال جلوسه خلف سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أثناء القمة العربية الإسلامية في الرياض، حيث بدا منهكًا ويظهر عليه التعب الشديد.

الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية

ويبدو أن حالة الإرهاق والتعب التي يعيشها وزير الخارجية، تأتي في ظل مساعيه المستمرة ودوره الفعال في خدمة الممكلة ودعم الشعوب العربية. ومساندة أهل غزة في الحرب القائمة عليهم من الاحتلال الإسرائيلي.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، نشاط سياسي كبير قام به وزير الخارجية تحقيقًا لسياسة السعودية في حشد الرأي العام العربي والإسلامي والدولي لإيقاف معاناة الفلسطينيين في غزة.

كما دشن المغردون وسط (#فيصل-بن-فرحان) تقديرًا لجهود معالي وزير الخارجية. مؤكدين على فخرهم بحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي لا تكل ولا تمل من الوقوف بجانب الأشقاء في غزة والعرب أجمعين.

وقالت إحدى المغردات: "الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه ان كتب الله لهذا البلد حكومه عظيمه نفتخر فيها وفي جهودها ويسجلها التاريخ في صفحات البطوله .. حقيقي اثر فيني المشهد .. ننام مطمئنين امنين وفيه رجال ماتلاقي وقت ترتاح.. رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه".

جهود الأمير فيصل بن فرحان

وخلال الفترة القليلة الماضية، قام وزير الخارجية فيصل بن فرحان، بزيارة العديد من الدول العربية والإسلامية. حيث أناب عن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال قمة القاهرة، مؤكدًا على دور المملكة الفعال في القضية الفلسطينية.

كما زار "بن فرحان" العاصمة الإيرانية طهران، لترسيخ العلاقات بين البلدين وتعزيز الأمن البحري في منطقة الخليج. وبهذه الزيارة أصبح فيصل بن فرحان أول وزير خارجية سعودي يزور طهران منذ 17 عامًا.

كذلك اتجه وزير الخارجية، إلى العاصمة العراقية بغداد؛ لزيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني. لتبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل بما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

ويعد هذا جزء بسيط جدًا من جهود الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي. الذي يواصل دوره الفعال بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.

اقرأ أيضًا: القمة العربية الإسلامية بالرياض لنصرة غزة.. هذه أهم النقاشات والمشاركين