إلهام الفضالة تكشف عن وصية جواهر الكويتية الأخيرة.. ما علاقة الحجاب؟

تصدرت وصية جواهر الكويتية الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، والتي كشفت عنها الفنانة الكويتية إلهام الفضالة.

وكانت قد رحلت عن عالمنا الفنانة جواهر مساء أمس الأربعاء، عن عمر يناهز الـ 45 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وقد حرص عددًا من النجوم والمشاهير على نعي الفنانة جواهر الكويتية، عبر حساباتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي باستخدام صور لها. هذا الأمر دفع الفنانة إلهام الفضالة للكشف عن وصية خاصة تتعلق بالفنانة الراحلة.

وصية جواهر الكويتية

وقالت إلهام الفضالة من خلال مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على (سناب شات)، أنها تواصلت مع أهل الفنانة الراحلة جواهر، إذ كشفوا لها عن وصيتها. وقالت:  «تواصلت مع أهلها، ووصوني على أمانة أعلنها للجميع وخاصة النجوم المشاهير الذين سوف ينعون جواهر عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم؛ لأن جواهر ارتدت الحجاب وقت دخولها العناية المركزة خلال فترة مرضها، وأثناء دخولها في الغيبوبة كانت أيضًا مرتدية الحجاب».

وتابعت: «برجاء أي مشهور يقوم بنعي جواهر، ما ينشر لها صورة دون حجاب؛ لذلك الحاضر يقوم بـ إبلاغ الغائب، وأي شخص يرى نعي لجواهر من قبل النجوم والمشاهير بصورة لها دون حجاب يقوم بـ ابلاغي حتى اتواصل فوراً مع صاحب النعي»

رحلة جواهر الكويتية مع السرطان

وفي وقت سابق، كانت الفنانة الكويتية الراحلة قد كشفت بعض جوانب معاناتها مع مرض السرطان فور تشخيصها به عام 2019، وصولاً إلى جلسات العلاج الكيميائي في أحد مستشفيات لندن.

وذكرت في أحد البرامج، أن الخطأ في تشخيص المرض سببه الإبطاء بإجراء الفحوصات اللازمة، من أشعة ومناظير قبل اكتشاف الإصابة بسرطان المعدة، الذي انتقل إلى الكبد. كما بينت وقتها أنها تلقت 51 جرعة كيميائية منذ بداية العلاج عام 2020

جواهر الكويتية

بدأت الفنانة جواهر الكويتية التمثيل عام 1990، حيث ظهرت في مسرحية الأطفال "الخفاش". وكانت حينها في سن صغير، ولم تستطع إكمال مشوارها الفني بسبب الدراسة.

وفي 1996 ظهرت "مودل" في فيديو كليب "كنت أحبه" للفنان خالد بن حسين، ثم عادت للتمثيل. كما شاركت في أربعة مسلسلات دفعة واحدة عام 1997، لكنها تراجعت وقررت الاعتزال لدوافع لم تكشف عنها وقتها.

وفي 2003 عادت للتمثيل مجددًا وبقوة؛ إذ قدّمت خمسة مسلسلات في موسمٍ واحد. وظهرت في واحدٍ من أشهر أدوارها، وهو "شمس" في مسلسل "يوم آخر".

واستمرت حتى عام 2005، لتعلن اعتزالها للمرة الثانية، وقيل إن الضغوط التي واجهتها كانت السبب وراء الخطوة. وبعد غياب دام خمسة أعوام، عادت للتمثيل. كما قدّمت عددًا من الأعمال الكوميدية والدرامية، وتوقفت عن الفن عقب إصابتها بالسرطان.

 

اقرأ أيضًا: بسبب شيك.. الفنانة نسيرين طافش تواجه السجن 3 سنوات