إصدار أكثر من 1.4 مليون جواز سفر سعودي إلكتروني في 2023

كشفت وزارة الداخلية بالمملكة عبر موقعها الرسمي أنها أصدرت الوزارة متمثلة في المديرية العامة للجوازات السعودية، أثناء عام 2023م، أكثر من 1,400,000جواز سفر سعودي إلكتروني.

وأوضحت الداخلية عبر حسابها الرسمي أنه تم تصميم جواز السفر السعودي بأعلى المواصفات العالمية لجوازات السفر في دول العالم.

جوازات السفر السعودية الإلكترونية

ويمتلك الجواز السعودي على شريحة إلكترونية من أجل رفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز، بالإضافة إلى احتوائه على خاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية.

مهام المديرية العامة للجوازات

ويتم ​​استقبال الطلبات الخاصة بالحصول على جوازات سفر سعودية من خلال إدارات الجوازات في المملكة، كما يتم إصدارها لمن تتوفر فيهم الشروط النظامية.

بالإضافة إلى أنها تعمل على تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة، بجانب إنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عبر المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

بجانب تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية، كما أنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمون وذلك من أجله من سفارات المملكة في الخارج.

علاوة على ذلك تعمل الجوازات على إنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية، بالإضافة إلى منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.

كما تعمل الجوازات على استقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وأيضًا الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة.

 

اقرأ أيضًا: «الجوازات» تطلق ختمًا خاصًا تحت عنوان «استثمر في الصحة»