«الجوازات» تطلق ختمًا خاصًا تحت عنوان «استثمر في الصحة»

أعلنت الجوازات السعودية، اليوم، اطلاق ختمًا خاصًا بالتعاون مع وزارة الصحة تحت مسمى "استثمر في الصحة"، وذلك بالتزامن مع انطلاق ملتقى الصحة العالمي 2023 والمعرض المصاحب له.

الجوازات تطلق ختمًا خاصًا

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الجوازات أطلقت ختمًا خاصًا سيتاح للمسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض خلال فترة إقامة الملتقى (من 29 إلى 31 أكتوبر 2023).

ملتقى الصحة العالمي 2023

وافتتح الدكتور فهد الجلاجل، وزير الصحة، ملتقى الصحة العالمي 2023، أمس الأحد، تحت عنوان «دور التطوع الصحي في مواجهة الأمراض المزمنة» في العاصمة الرياض.

وأوضح "الجلاجل" خلال حفل الافتتاح، أن الاستثمار بالقطاع الصحي في المملكة ينمو بشكل متسارع بالإضافة إلى توافر فرص ضخمة وواعدة.

وقال: «إننا في المكان الأمثل للاستثمار بالصحة، وأدعوكم للاستثمار بالفرص الواعدة في القطاع الصحي التي يصل إجمالها إلى 330 مليار ريال حتى عام 2030».

كما أعلن فهد الجلاجل عن انطلاق المركز السعودي للعلاج بالبروتون. وبيّن أنها عبارة عن تقنية متقدمة جداً، وواعدة، فهي تمنح الأمل للمرضى، كما أنه هو المركز الأول من نوعه في المنطقة.

وأشار إلى أن رؤية السعودية 2030 وضعت الطموح نهجًا وتكون وزارة الصحة في وضعها الأنسب، وكذلك الأكثر فاعلية. وأكد أنه يتم الاهتمام بالوقاية قبل احتياج المريض للعلاج.

أهداف الملتقى العالمي للتطوع الصحي 2023

وفيما يخص أهداف الملتقى في نسخته الأولى، قالت الوزارة إنه يهدف إلى الآتي:

- تعزيز مفهوم التكامل بين جميع التخصصات الصحية للتطوع في الأمراض المزمنة.

- تسليط الضوء عليها، والتعرف على بعض الآليات الممكنة.

- استعراض أفضل الممارسات والتجارب الملهِمة.

- خلق فرص للتنسيق والتكامل مع كافة الجهات ذات العلاقة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن العودة للمملكة بعد الخروج النهائي؟.. «الجوازات» تجيب