إدراج محمية عروق بني معارض على قائمة التراث العالمي لليونسكو.. إنجاز استثنائي

أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عن إنجاز جديد واستثنائي حققته المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال إدراج محمية عروق بني معارض على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وأوضح المركز عبر حسابه الرسمي على منصة إكس X (تويتر سابقًا)، أن قائمة التراث العالمي الطبيعي التابعة لليونسكو تعتبر أحد أهم قوائم المنظمة، كما أنها تخضع لمعايير وشروط دقيقة لتقدير القيمة العالمية الاستثنائية للمواقع.

محمية عروق بني معارض 

وقال في تغريدة له: "حلمنا وتحقق الحلم.. محمية عروق بني معارض في أرقى قوائم اليونسكو.. قائمة التراث العالمي الطبيعي.. في إنجاز وطني استثنائي".

إنجاز استثنائي

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد قربان؛ الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية. أن إعلان إدراج المحمية في قائمة التراث العالمي الطبيعي لليونسكو إنجاز استثنائي لوطن استثنائي.

كما أوضح "قربان" أنه يعد إنجازًا وطنيًا عالميًا يعكس جمال الطبيعة في بلادنا وثراء تنوعها الأحيائي. كما يترجم الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

ويسهم في الارتقاء بالوعي بأهمية التراث الطبيعي والحفاظ عليه بصورة مستدامة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

محمية عروض بني معارض، تشكل مثالًا استثنائيًا للتنوع البيئي والأحيائي الذي يحقق جميع معايير التراث العالمي ويعكس جهود المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في المحافظة على الحياة الفطرية وتنميتها، ويرسخ مبدأ التعاون والشراكة بين مؤسسات إدارة التراث الطبيعي والثقافي.

اقرأ أيضًا: لجنة التراث العالمي تعلن ضم 50 موقعًا جديدًا