أمتعة يجب وضعها في حقيبة السفر.. احذري مكان الأدوية

حقيبة السفر هي صديقك الآمن خلال رحلتك، مهما كان الغرض منها سواء السفر للسياحة والاستمتاع أو للعمل؛ لذا هناك احتياجات ضرورية يجب حزمها في حقيبتك.

عند بدء التخطيط للسفر، يجب اختيار المكان المراد زيارته بعناية ودراسته جيدًا، لمعرفة احتياجاتك الأساسية والضرورية التي يجب أخذها معك.

وهناك بعض الاحتياجات الضرورية للمسافرين والأمتعة التي يجب أن تتضمنها حقيبة سفرك، كالتالي:

- محفظة السفر (مع وثائق السفر وبطاقات الائتمان)

لا تنسي وضع محفظة السفر الشخصية في حقيبتك، على أن تتضمن وثائق السفر وبطاقات الائتمان الخاصة بكِ وجميع الأوراق الهامة.

- حامل جواز السفر

إذا كنتِ كثيرة السفر، فيعد حامل جواز السفر من الاحتياجات الأساسية التي تلزمك؛ حيث يساعد على تأمينه وتسهيل العثور عليه في الحقيبة.

خاصة وأن جواز السفر ستحتاجين للوصول إليه كثيرًا، عند الصعود على متن الطائرة وعند ملء استمارات الدخول، لذا يجب الاحتفاظ به في مكان آمن وفي متناول اليد.

كما أنه بمجرد الوصول إلى الوجهة السياحية، يجب التأكد من وضع جواز السفر والأساسيات في مكان آمن.

- الأدوية

يفضل حزم بعض الأدوية الطارئة في حقيبة سفرك؛ تجنبًا لأي عارض قد تتعرضين له أثناء السفر، مثل أدوية الصداع والبرد والإنفلونزا.

لكن احذري من وضع الأدوية في الأمتعة المسجلة، ففي حالة فقدان الأمتعة أو تأخيرها. فقد يكون استبدال هذه الأدوية أثناء السفر أمرًا صعبًا للغاية.

- قناع العين

ضعي قناع العين قريبًا منكِ، ستحتاجين إليه أثناء النوم على متن الطائرة وقت الرحلة، فهو من ضمن الاحتياجات الضرورية التي تحتاجين إليها.

- زجاجة ماء قابلة للاستخدام

فقدان السوائل أو التعرض للجفاف أثناء الرحلة،أمر غير مرغوب به تمامًا وقد يعرضك إلى الكثير من المشاكل الصحية؛ لذا يجب القيام بتعبئة زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام.

- أحذية إضافية

احزمي في حقيبتك بعض الأحذية الإضافية؛ فقد تتعرضين إلى تضخم القدمين بسبب الطيران والمشي، على أن تكون مريحة.

شاهدي أيضًا: نصائح للتخلص من فوبيا ركوب الطائرة.. استمتع بعطلتك