نصائح للتخلص من فوبيا ركوب الطائرة.. استمتع بعطلتك

قد يعاني بعض الأفراد، من مشاعر الخوف والقلق عند السفر بالطائرة، أي ما يطلق عليه «فوبيا ركوب الطائرة»، إلا أن هناك طرقًا للتخلص من تلك المشكلة.

فوبيا ركوب الطائرة 

يعتبر السفر بالطائرة واحدًا من الأمور الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها خلال العطلة السياحية، لكن ماذا إن كنت تصطحب شخصًا مصابًا بفوبيا ركوب الطائرة، هنا ستشعر بالقلق، ويقع على عاتقك محاولة توجيه عدد من النصائح لتساعده في القضاء على فوبيا الخوف.

وخلال التقريرالتالي، تقدم «الجوهرة»، عددًا من النصائح التي تساعد في التخلص من فوبيا ركوب الطائرة، عليك اتباعها جيدًا لكي تشعر بالمتعة خلال رحلتك.

 

- الاستعانة بطاقم الطائرة عند الشعور بالقلق أو الخوف 

في كثير من الأوقات، يكون من الجيد عند شعورك بالخوف والرهاب فور ركوب الطائرة إخبار طاقم الرحلة أنك تشعر بالخوف وتعاني من رهاب عند السفر بالطائرة، فهم يمكنهم مساعدتك.

ويمكنك إخبار مضيفات الطيران من ذوي الخبرة، لتقديم الدعم اللازم، وتذكيرك بأن تأخذ أنفاسًا عميقة.

[caption id="attachment_195064" align="aligncenter" width="740"]نصائح للتخلص من فوبيا ركوب الطائرة للاستمتاع بعطلتك نصائح للتخلص من فوبيا ركوب الطائرة[/caption]

- الحديث مع الركاب الآخرين أو ممارسة أنشطة ترفيهية مختلفة

يمكن للشخص المصاب برهاب السفر عبر الطائرة، التحدث مع الركاب الآخرين أو مع من يرافقه في الرحلة على متن الطائرة أو القيام بأنشطة ترفيهية مختلفة منها القراءة، ولعب الألعاب، ومشاهدة الأفلام، أو الاستماع للموسيقى أو تناول الطعام.

[caption id="attachment_195065" align="aligncenter" width="768"]نصائح للتخلص من فوبيا ركوب الطائرة للاستمتاع بعطلتك نصائح للتخلص من فوبيا ركوب الطائرة[/caption]

- ممارسة تمارين الاسترخاء

ينصح بممارسة تمارين الاسترخاء على متن الطائرة، حتى في حالة عدم الشعور بالخوف؛ حيث أن المقاعد الصغيرة وقلة المساحة المخصصة للأرجل تجعل الشخص خاصة إذا كانت مدة السفر طويلة، يشعر بالتوتر والانزعاج.

لهذا، تعد ممارسة تمارين الاسترخاء والتأمل مفيدة وجيدة لجميع  المسافرين، ويمكن التدريب عليها  أثناء الهبوط والإقلاع من خلال تحميلها على الهاتف المحمول.

 

- طلب مساعدة متخصص

يوجد عدد من ورش العمل وجلسات العلاج، التي يمكن أن يذهب إليها الشخص الذي يشعر بالخوف من ركوب الطائرة، فهي تساهم في علاج مشكلة القلق أو الخوف من الأماكن المغلقة وكذلك الطائرة، وهناك مختصون يمكن اللجوء إليهم.

 

كما أن هناك شركات طيران، تعمل على دعم الركاب في التعامل مع الخوف من الطيران عن طريق تقديم ما يسمى بعلاج التعرض، وهنا يأخذ الركاب العديد من الدروس التي تشمل معلومات تساعد على مواجهة الخوف هو أفضل علاج.

نصائح للتخلص من فوبيا ركوب الطائرة للاستمتاع بعطلتك

 

اقرأ أيضًا: أجمل الشواطئ العالمية الرومانسية في عطلة الصيف 2022