أظهري جمالك الخاص.. أخطاء شائعة في عمليات التجميل

ممَّا لا شكَّ فيه أنَّ لكل فتاة جمالها الخاص، سواء كان داخليًّا أو خارجيًّا، وأنَّ هناك العديد من مقاييس الجمال العالميَّة.

وإذا طبق دكتور التجميل، هذه المقاييس فإنَّها قد لا تكون مرضية لكثير من الفتيات؛ لأنَّ ليس لديهن رضا داخلي عن شكلهن، ولا ثقة في النفس.

أخطاء شائعة في عمليات التجميل

ومن الضروري أن تقتنع الفتاة بأنَّ لها جمالها الخاص، وأنَّ مهمَّة طبيب التجميل هي إبراز هذا الجمال، ليس مجرَّد تطبيق المقاييس العالميَّة، بل إظهار أجمل ما فيها، وزرع قناعة داخليَّة بمظهرها.

لذلك؛ التقينا أميرة ماهر؛ دكتورة الجلدية والتجميل، التي قالت أن أوَّل خطأ قد يرتكبه طبيب التجميل هو تطبيق المقاييس وفقًا لما في ذهن السيدة أو الفتاة.

تابعت: حيث لن تكون راضية أو مقتنعة بالنتيجة، وما يرضيها هو أن يبرز أجمل ما فيها، وتقتنع داخليًّا، وتقوى ثقتها في نفسها.

وقالت أميرة؛ إن هناك معتقدات شائعة خاطئة في عمليَّات التجميل، وهي:

الفيلر

والذي أخذ مجالاً واسعًا في نطاق التجميل، فبعض النساء يعتقدن أنَّه كلَّما زادت عدد إبر الفيلر، زاد الجمال.

وهذا اعتقاد خاطئ؛ فلا الكميَّة الكبيرة ولا الصغيرة هي التي تمنحك الجمال. بل الكميَّة المناسبة التي تحتاجينها، والتي تُحدَّد في جلسات وليس جلسة واحدة.

في الجلسة الأولى يتم حقن كميَّة متوسطة (مناسبة) للمريضة، ثم ننتظر من (7 – 10) أيام.

أما الجلسة الثانية، فتُسمَّى الرتوش (ري تاتش)، والتي ترى فيها السيدة مع الطبيب: هل وصلت للنتيجة المطلوبة أم لا؟ ثم في ضوء ذلك يزيد الكميَّة حتَّى يصل للنتيجة المرضية؛ لتفادي المعتقد الخاطئ.

لو زادت الكمية المحقونة في الجلسة الأولى سنحصل على نتيجة أفضل"، لأن ذلك يؤدي لنتيجة غير مرضية، وبعد استعمال إبر تذويب ترهل البشرة بتكلفة مالية عالية.

وكلما كان شكل الفيلر المحقون طبيعيًّا، توصلنا لنتائج أفضل.

البوتكس

 أنَّه كلَّما زاد عدد وحدات البوتكس المحقونة، وكلَّما زادت مدَّته، كانت النتيجة مرضية، والعكس صحيح، فكلما كان البوتكس المحقون بكميَّات كبيرة فإنه يُغيِّر من معالم الوجه، ويجعله خاليًا من التعبيرات.

وكلَّما كانت الكميَّة مناسبة لإخفاء التجاعيد، أو الغرض من حقنه، كانت النتيجة أكثر طبيعيَّة، ولا تؤثر في ملامح الوجه.

وبعض المريضات يعتقدن أنَّه يدوم لفترة طويلة، ولكنَّ الثابت علميًّا أنَّ سموم البوتكس تبقى في الجسم من (3 – 4) أشهر، وبعض السيدات يقلن إنَّه يسبِّب صداعًا بعد حقنه، وهذا خطأ شائع؛ لأن البوتكس يُستخدم لعلاج الصداع! كما يُستخدم للتخلُّص من التجاعيد.

وللحصول على نتائج مرضية لحقن البوتكس، يجب اتِّباع التعليمات بعد الحقن، والثبات لمدة معينة؛ لضمان الحصول على أفضل نتيجة.

6 خطوات للتمتع بخدود وردية بدون مكياج

التقشير "كيميائي أو بالليزر"

بعض الفتيات يقمن بعمل التقشير المنزلي قبل موعد الجلسة؛ لتعزيز النتيجة، ولكنَّ هذا خطأ شائع! فيجب الامتناع عن الكريمات المُقشِّرة قبل الجلسة بأسبوع.

وفي حال أرادت المريضة استعمال مرطبات الجلد قبل الجلسة، فعليها ترطيب المنطقة المُقشَّرة بعد الجلسة لمدَّة شهر إلى شهرين؛ حتى لا نصل لنتيجة أسوأ مما قبل الجلسة!

وأهم الأخطاء الشائعة هو الذهاب لعيادة طبيب التجميل للحصول على نتيجة سريعة، وعدم الاهتمام بالعناية المنزليَّة بعد الجلسة! فلا بُدَّ من ذلك بعد الخدمة؛ للحصول على نتيجة مرضية.

وأكدت أميرة؛ أن الحديث عن الأخطاء التجميليَّة يحتاج إلى الكثير من الشرح والوقت، ولكن يمكن اختصاره في قاعدتين أساسيتين:

الأولى:

الحقن في الجلسة الأولى يجب أن يكون بكميَّات قليلة، وتزداد تدريجيًّا في جلسات لاحقة؛ للحصول على نتائج مرضية.

الثانية:

افعلي فقط ما يليق بكِ، ولا تقلِّدي المشاهير، والأقارب. أظهري جمالك الخاص، وكوني أيقونة جمال خاصة بك.

حماية وترطيب.. وصفات للعناية بالبشرة قبل النوم