أطعمة لإبراز عضلات البطن.. 8 أطعمة لا تستغني عنها

يبحث الكثير منّا عن أكلات لإبراز عضلات البطن وشد هذه المنطقة؛ والحصول على جسم رشيق ومشدود.

أطعمة لإبراز عضلات البطن 

وتعطي عضلات البطن البارزة جمالًا خاصًا للنساء، خاصة تلك العضلات البارزة بشكل خفيف؛ لذلك يمكنك تناول بعض الأطعمة بجانب التمارين الرياضية لإظهارها سريعًا.

في هذا الصدد، تقدم «الجوهرة» قائمة أكلات لإبراز عضلات البطن، والتي تمد جسمك بالعناصر الغذائية الصحية بشكل عام.

[caption id="attachment_160020" align="aligncenter" width="715"]أكلات لإبراز عضلات البطن أطعمة لإبراز عضلات البطن[/caption]

1 ـ المأكولات البحرية

تساعد الأسماك على الشعور بالشبع، وتزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم. وذلك بفضل البروتين العالي المتواجد في المأكولات البحرية بشكل عام، والأسماك بشكل خاص.

فعلى سبيل المثال، تحتوي التونة و السلمون على نسبة عالية من الأحماض الدهنية "الأوميجا 3"، والتي أُثبت أنها تساعد على حرق دهون الجسم.

2 ـ المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون، وعلى الرغم من هذا، فإن تناول القليل منها يعدّ وسيلة ممتازة لحصول الجسم على نسبة مناسبة من الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم يوميًا.

كما أن المكسرات تحتوي على الألياف بالإضافة للبروتين، مما يساعد على استقرار نسبة السكر في الجسم، وتقليل الرغبة في تناول الطعام.

[caption id="attachment_145174" align="alignnone" width="1200"]أطعمة لإبراز عضلات البطن  أطعمة لإبراز عضلات البطن[/caption]

3 ـ التوت

يشتهر التوت بإحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، ونسبة منخفضة من السكر.

وعند تناولك لكوب من التوت يوميًا، سيساعد هذا في استقرار نسبة السكر في الدم وتسريع عملية الهضم، مما يقلل الشعور بالانتفاخ، وتقليل الدهون غير المرغوب فيها في منطقة البطن.

4 ـ السلطات

من الهام جدًا احتواء وجبتك اليومية على طبق من السلطة الخضراء؛ حيث تحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف.

فعليكِ عند تناولك الدجاج أو السمك أو اللحم، إضافة طبق من السلطة لوجبتك، لتساعد على الشعور بالشبع سريعًا، وحرق الدهون، بما في ذلك دهون منطقة البطن.

5 ـ الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة جيدة من البروتين، والتي من الهام إضافتها لنظام غذائك اليومي، كما يعد وجبة خفيفة متوازنة.

ومن الممكن إضافة بعض الفاكهة للزبادي اليوناني، ليشعرك بالشبع لفترة أطول.

6 ـ البيض

يحتوي البيض على نسبة بروتين جيدة، تساعد على حرق الدهون والحصول على بطن مستوي، كذلك، تعمل الخلايا الأمينية في البيض، على بناء الخلايا. وأثبتت الدراسات مؤخرًا، أن تناول البيض في وجبة الإفطار يساعد على التقليل من تناول الطعام خلال اليوم.

رجيم البيض المسلوق لخسارة الوزن

7 ـ التفاح

يعدّ التفاح من أكثر الفواكه فائدة؛ حيث تحتوي الثمرة الواحدة على 5 جرامات من الألياف والبكتين اللذين يعملان بشكل طبيعي في حرق الدهون الزائدة في الجسم.

كذلك، تعد نسبة السكر في التفاح قليلة، مما يجعله منخفض السعرات الحرارية بالمقارنة مع الفواكه الأخرى.

وقد أثبتت الدراسات أن أؤلئك الذين يتناولون تفاحة واحدة يوميًا، يفقدون سعرات حرارية أكثر من غيرهم.

8 ـ الجبن المنزلي القريش

يعتبر الجبن المنزلي بديلًا رائعًا للحوم من حيث التغذية. وهي غنية بالبروتين والفيتامينات وبعنصر الليوسين لبناء العضلات.

قد يهمك: مشروبات طبيعية لحرق الدهون.. تقضي على دهون البطن