أطعمة تفتح الشهية وتُفسد الدايت.. زبادي الفواكه منها

قد يجهل الكثير من المبتدئين في الأنظمة الغذائية الصحية، أن هناك أطعمة تفتح الشهية؛ لذلك قد يحصلن على نتائج عكسية رغم اتباعهم نظامًا لخسارة الوزن.

أطعمة تفتح الشهية

عند البدء في اتباع نظام صحي لخسارة الوزن، عليك الانتباه جيدًا إلى وجود أطعمة تفتح الشهية والعمل على تجنبها؛ للحصول على نتائج  إيجابية وسريعة.

فهناك أطعمة يمكنها أن تحفز هرمونات الجوع، مما يدفعك إلى زيادة وجباتك وبالتالي زيادة الوزن بشكل كبير.

وتستعرض «الجوهرة»،  في التقرير التالي، أطعمة تفسد الدايت وتحفز هرمونات الجوع، ما تؤدي إلى الشراهة في الأكل.

اقرأ أيضًا: فوائد الثوم لخسارة الوزن.. أبرز الوصفات للتخسيس سريعًا

[caption id="attachment_175595" align="alignnone" width="800"]أطعمة تفتح الشهية أطعمة تفتح الشهية[/caption]

بياض البيض من المتعارف عليه، أن البيض من أهم الأطعمة التي تدخل في جميع الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن؛ ويتناول متبعو الدايت البيض المسلوق، إلا أن البعض يجهل أن تناول بياض البيض يشعر بعدم الشبع؛ ويفتح الشهية.

ويعد صفار البيض الأفضل؛ لأنه يحتوي على مستويات عالية من البروتين الكامل والأحماض الأمينية؛ التي يستخدمها الجسم في بناء الخلايا.

 

الخبز الأبيض من المتعارف عليه، أن الخبز الأبيض لا يحتوي على العناصر الغذائية، التي يمكن أن تشعرك بالشبع، لذا يوصي خبراء التغذية، باستبدال الخبز الأبيض بخبز الحبوب الكاملة.

 

البطاطس المقلية تُسبب البطاطس المقلية، الشعور بالجوع، إضافة إلى أنها وجبة كارثية تحتوي على الزيت والملح؛ لذلك فإن شوي البطاطس أو سلقها أفضل في هذه الحالة.

[caption id="attachment_54831" align="alignnone" width="1000"]أطعمة تفتح الشهية أطعمة تفتح الشهية[/caption]

الزبادي بالفواكه تشعرك الأطعمة الأكثر مضغًا، بأنها مُشبعة، عن تلك الأطعمة التي لا تحتاج إلى مضغ، ويعد الزبادي من الأطعمة قليلة المضغ، وغالبًا ما يحتوي الزبادي على المحليات التي تزيد من نسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى الشعور بالشراهة والرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

 

الكوكيز يصنع الكوكيز من الدقيق الأبيض المكرر، وهو أحد الكربوهيدرات البسيطة؛ التي ترفع من مستويات السكر في الدم، ما يسهم في زيادة السعرات الحرارية.

 

الأرز الأبيض يتسبب الأرز الأبيض، في عدم استقرار مستويات السكر في الدم، وهو ما يشعرك بالجوع مرة أخرى، لذلك من الأفضل استبداله بالأرز البسمتي أو الأرز البني بدلًا منه.

[caption id="attachment_189028" align="alignnone" width="1200"]أطعمة تفتح الشهية أطعمة تفتح الشهية[/caption]

 

اقرأ أيضًا: إضافات تزيد الوزن بشكل كارثي.. منها توابل السلطة