وصفات طبيعية لتفتيح الإبط بدون تكاليف

تبحث السيدات دائمًا عن وصفات طبيعية لتفتيح الإبط بدون تكاليف؛ حيث يعتبر إسوداد الإبط من المشكلات الشائعة.

وتتمثل أسباب الإسوداد، في استخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق، أو إزالة شعر الإبط بطريقة خاطئة، أو تراكم خلايا الجلد الميتة والتدخين.

وتستعرض "الجوهرة" وصفات طبيعية لتفتيح الإبط بدون تكاليف ومجهود.

البطاطس يمكنك تحضير ثمرة البطاطس وتقطيعها وعصرها، ووضع العصير أسفل الإبطين باستخدام قطنة، ثم الانتظار لمدة 10 دقائق، وغسل الإبطين بالماء البارد.

الخيار قطعي شرائح سميكة من الخيار وفرك المنطقة أسفل الإبط بها، ثم الانتظار لمدة 10 دقائق، وغسلها بالماء البارد.

الليمون قطعي شرائح سميكة من ثمرة الليمون، وقومي بفرك المنطقة أسفل الإبطين، ثم انتظري لمدة 10 دقائق قبل أن نغسل الإبطين بالماء البارد ونجففهما ووضع كريم مرطب.

قشر البرتقال اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد مع قشر برتقال، لعمل عجينة سميكة.

افرك المنطقة أسفل الإبطين بلطف، والانتظار لمدة 15 دقيقة، قبل شطف الإبطين بالماء البارد، مع تكرار ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الكركم اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، مع كمية كافية من الكركم، لعمل معجون ووضعهما في وعاء صغير، مع وضع المعجون بالتساوي أسفل الإبطين.

انتظري لمدة 30 دقيقة، لغسل أسفل الإبط بالماء البارد.

زيت جوز الهند ضعي قطرات من زيت جوز الهند أسفل الإبطين، وانتظري لمدة 15 دقيقة، لغسل الإبطين بماء فاتر وصابون لطيف مع تكرار هذه الخطوات مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

زيت شجرة الشاي امزجي 5 قطرات من زيت شجرة الشاي، مع 4 أكواب من الماء في زجاجة رذاذ صغيرة، لرشها أسفل الإبطين بعد الاستحمام، ثم يجفف أسفل الإبطين.

 

اقرأ أيضًا.. قبل الزفاف.. زيت طبيعي يساعد على تفتيح الأماكن الحساسة