أسبوع الموضة في الرياض 2023.. 5 صيحات فريدة تخطف الأنظار

حقق أسبوع الموضة في الرياض، الحدث الفريد والأول من نوعه داخل المملكة، صدى واسع من خلال تقديم العديد من التصاميم والصيحات المتجددة والعصرية التي تتربع على عرش موضة 2023.

وشهد هذا الحدث الضخم عروض أزياء مميزة لمجموعة من المصممين والمصممات السعوديات والعرب، حيث حرصوا على المزج بين الطابع الشرقي واللسمات العصرية للموضة العالمية، سواء على مستوى الأزياء اليومية أو فساتين السهرة.

صيحات فريدة في أسبوع الموضة في الرياض 2023

وخلال العروض، برزت العديد من صيحات الموضة التي التي خطفت الأنظار وتربعت على عرش موضة 2023، فبعضها انفرد به هذا الحدث المميز، ومن أبرز هذه الصيحات كل من:

[caption id="attachment_238597" align="aligncenter" width="2560"]أسبوع الموضة في الرياض 2023 .. 5 صيحات فريدة تخطف الأنظار أسبوع الموضة في الرياض 2023[/caption]

صيحة البرقع

تنبع هذه الصيحة من الزي التراثي السعودي، والتي قدمتها أكثر من مصممة من المشاركات في أسبوع الموضة. لكنهم حرصن على تقديمها بتصاميم عصرية وغير تقليدية مناسبة للمناسبات.

وعلى سبيل المثال، قدمت المصممة تيما عابد تصاميم ساحرة بصيحة البرقع، إذ بدت مثل الشبك وتزينت بلمسات براقة ومميزة.

كما تضمنت مجموعتها تصاميم مناسبة للسهرة بنفس ألوان وأقمشة الفساتين.

وجاء البرقع بتصميم مستوحى من المكرمية حيث الخيوط المحبوكة. كما تميز بطوله الذي ينسدل على الفساتين بنفس الأقمشة، فضلًا عن الشراشيب التي تتدلى منه.

صيحة الفساتين المتصلة بغطاء الرأس

تعد صيحة الفساتين المتصلة بغطاء الرأس من صيحات الموضة الرائجة، والتي ظهرت في أكثر من عرض خلال أسبوع الموضة في الرياض 2023.

وعند التحدث عن هذه الصيحة التي تتربع على عرش موضة 2023، لا يمكن غض النظر عن إحدى تصاميم مجموعة تيما عابد، الذي تزين باللمسات البراقة.

وفي تصميم آخر من مجموعة المصممة أروى البناوي، برزت صيحة الفساتين المرتبطة بغطاء الرأس؛ إذ قدمت فستان أسود مميز يتسم بالبساطة.

صيحة Black and White

تضمنت عروض الأزياء في الرياض، مجموعة مميزة لعدة تصاميم تمزج بين اللونين الأبيض والأسود بأقمشة وأفكار عصرية خارجة عن المألوف.

كما أنه يأتي ضمن بأبرز التصاميم المقدمة، قدم أتيليه حكايات هذه الصيحة في عدة فساتين بتصاميم فخمة وراقية.

كذلك جمعت دار أباديا Abadia بين الأبيض والأسود في أكثر من فستان سهرة مميز بقصات بسيطة وناعمة.

[gallery size="full" ids="238595,238596"]

صيحة التطريزات البراقة

أما عن فساتين السهرة والتصاميم المناسبة للمناسبات. فلم تغب أيضًا عن تصاميم أسبوع الموضة في الرياض، سواء من خلال التطريزات البراقة أو الاكسسوارات ثلاثية الأبعاد.

ومن أبرز المصممين الذين قدموا هذه الصيحة، المصمم عدنان أكبر، والمصمم يوسف أكبر. حيث قدم كل منهم تصاميم بلمسة فاخرة لفساتين السهرة مع ألوان مفعمة بالحيوية ونابضة بالحياة.

صيحة الفساتين المستوحاة من العبايات

تمتاز هذه الصيحة بالاحتشام والأناقة، فهي تعبر عن النساء العربيات وثقافتهن، وبالرغم من كونها تشبه العبايات إلا أنها تمتاز بالأناقة والفخامة. لتخطف الأنظار في أسبوع الموضة في الرياض 2023.

ومن أبرز التصاميم المقدمة، حصد المصمم محمد آشي الكثير من التعليقات الإيجابية. من خلال تصميم أنيق ومحتشم باللون البرغندي وبصيحة الكاب الطويل ليبدو وكأنه مثل العباية، وغيرها من التصاميم.

،

شاهدي أيضًا: أسبوع الموضة في الرياض.. معرض “تَصَوَّر” يجمع جمال التصميم وقوة التقنية