أسبوع الموضة في الرياض.. حدث مذهل في قلب العاصمة لأول مرة

انطلق أسبوع الموضة في الرياض 2023، امس الجمعة، تحت إشراف وتنظيم هيئة الأزياء السعودية؛ فهو يعد حدثًا مذهلًا يقام لأول مرة في المملكة،  ومخصص لعرض المواهب الرائعة للمصممين من المنطقة.

ويهدف أسبوع الموضة الأول من نوعه في الرياض، إلى تنمية صناعة الأزياء في السعودية، التي تعد أحد أكثر الأسواق نموًا في المملكة وتجذب فعاليات الأزياء جميع الأعمار في المملكة.

أسبوع الموضة في الرياض 2023

ومن المقرر أن يستمر المعرض على مدار أربعة أيام حماسية حتى يوم 23 أكتوبر الجاري، في مركز الملك عبدالله المالي. كما يهدف إلى تسليط الضوء على الثقافة السعودية الغنية من خلال الرؤية الإبداعية للمواهب المحلية.

كما سيستعرض أسبوع الموضة تصاميم تقدمها 30 علامة تجارية سعودية المنشأ؛ إذ انطلق اليوم الأول من الفعالية الأولى من نوعها في المملكة بحفل عشاءٍ افتتاحي يستهدف حضور أكثر من 250 شخصية من قادة الفكر وأصحاب المصلحة في مجتمع الأزياء الدولي.

كذلك ضم اليوم الأول معرضًا يتضمن منتجات صممتها علامات تجارية محلية، فضلًا عن منح الحضور والمشترين الدوليين نظرة أكثر عمقًا إلى عقلية المصممين السعوديين، وأصحاب العلامات التجارية المعروفة.

أزياء خاصة وعروض رائعة

وفي اليوم الثاني من أسبوع الموضة في الرياض، سيتم التركيز على مجموعات الأزياء الراقية وأزياء الزفاف. كما سيقدم بشكل عام مجموعة واسعة من فئات الأزياء، بما في ذلك الملابس الفاخرة، وأزياء الشارع، ومجموعات الملابس الجاهزة.

هذا وسيتم تخصيص اليومين التاليين لمجموعات الملابس الجاهزة للنساء والرجال. ومن بين الأسماء التي ستزين المدرج مصممون سعوديون مشهورون، منهم:  "عبادية، وعدنان أكبر، وتيما عابد، ويوسف أكبر، وأتيلييه حكايات". هذا بالإضافة إلى عروض الأزياء الرائعة.

كما سيتم إنشاء صالة عرض مخصصة لعرض مجموعات المصممين، مما يسمح للمشترين ووسائل الإعلام بإلقاء نظرة فاحصة على الإبداعات الفريدة لهؤلاء المصممين الموهوبين.

فعاليات أسبوع الموضة السعودي

كما تتمثل أجندة العمل لأسبوع الموضة في الرياض على مدار 4 أيام، كالتالي:

الجمعة 20 أكتوبر 19:30 – To Be Revealed

السبت 21 أكتوبر 19:20 – Adnan Akbar 20:10 – Tima Abid 21:00 – Youssef Akbar 21:50 – Atelier Hekayat 22:40 – Pavone, Nour Dhahri, Fatima Abdulqader, Dar Alhanouf and Hala Algharabawi

الأحد 22 أكتوبر 19:20 – Honayda 20:10 – Abadia 21:00 – Kaf by Kaf 21:50 – Arwa Al Banawi 22:40 – Dazluq, Yasmina Q, Eman Joharji, Moja Majka, Nabila Nazer and Mona Alshebil

الاثنين 23 أكتوبر 19:20 – Lomar 20:10 – 1886 21:00 – Mazrood 21:50 – Noble and Fresh 22:40 – Hajruss, Not Boring, Noura Alsulaiman, Jubb, Uscita and MD29

اقرأ أيضًا: أسبوع الموضة في باريس.. «فاليريا» رؤية جديدة تضيء منصات العرض