حجر الألماس الوردي النادر.. الخيار المثالي للمحاربات في أكتوبر الوردي

إذا كنتِ ترغبين في التزين والتألق خلال شهر أكتوبر الوردي؛ لن تجدي أفضل من مجوهرات حجر الألماس الوردي البراق وشديد الندرة، للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء في مختلف العالم العربي والعالم أجمع.

ويمتاز هذا الحجر بأنه من أندر الأحجار الكريمة؛ إذ تحتاج عملية تكون الألماس الوردي مدة طويلة، والتي قد تستغرق مليارات السنين؛ فهو لا يتكون في ظروف عادية مطلقًا، بل يحتاج إلى ضغط وحرارة هائلين.

أين يوجد الماس الوردي؟

وقد تم العثور على أول حجر ألماس وردي في منجم كولور بمنطقة غونتور في ولاية أندرا براديش بالهند. وفي وقتنا الحالي يتم استخراج 80% من أحجار الألماس الوردي من منجم أرجايل في كيمبرلي غرب أستراليا.

أما عن سبب ندرة هذا الحجر الكريم، أكدت دراسة نشرها موقع "New Scientist"، أن الألماسات الوردية النادرة والثمينة التي عثر عليها في غرب أستراليا ظهرت عندما انقسمت قارة عظمى منذ حوالي 1.3 مليار سنة.

كما أوضحت الدراسة، أن تكوين الألماس الوردي يحتاج إلى مكونين فقط في قشرة الأرض، وهما:

- الكربون الموجود في الأرض على عمق كبير.

- الضغط الهائل الذي يحدث تغيير في لونها بعد أن تكون شفافة.

من هنا تكون لونه الغريب الذي يجمع بين الأبيض والوردي.

حجر الألماس الوردي النادر .. الخيار المثالي للمحاربات في أكتوبر الوردي

كم سعر حجر الألماس الوردي؟

وبينما يعد هذا الحجر من أندر الأحجار الكريمة، فهو ليس منتشر بشكل كبير في محلات الصاغة. بل عادة ما يتم عرضه في المزادات، مما يؤدي إلى ارتفاع سعر القيراط منه والذي يمكن أن يصل إلى مئات الاف الدولارات.

ووفقًا لتقرير نشرته مجلة "بلومبرغ"، تم عرض ألماسة نادرة للغاية تسمى الألماسة الوردية الخالدة "The Eternal Pink"، في مزاد "دار سوذبيز" بهونج كونج. وقد حطمت رقمًا قياسيًا كأغلى سعر للقيراط الواحد تم طرحه في السوق على الإطلاق.

وأكدت المجلة نقلًا عن "دار سوذبيز"، أن الألماسة يبلغ وزنها 10.57 قيراط، يبلغ سعرها المقدر للقيراط الواحد نحو 3.3 مليون دولار. كما تم طرحها في مزاد مجوهرات سوذبيز باعتبارها قطعة فنية نادرة.

ووفقًا للمجلة، استخرجت شركة "دي بيرز" الألماسة من منجم دامتشا في بوتسوانا. واستغرق الفنانون الحرفيون بمصنع "دياكور" (Diacore) في نيويورك نحو 6 أشهر لتصميمها.

خيار المحاريات في أكتوبر الوردي

وتتمثل جاذبية حجر الألماس الوردي، في الغموض الذي تتمتع به؛ إذ لم يفهم الخبراء حتى الآن بشكل كامل أسباب اكتساب الألماس للون الوردي.

كما رجح بعض الخبراء، أن درجة اللون هذه تأتي من عملية تكوين الحجر في أعماق الأرض. بينما يعود السبب في لون الألماسات الأخرى للعناصر المضافة الدقيقة، مثل:

- النيتروجين المسؤول عن اللون الأصفر.

- البورون الذي يتسبّب في تحول الألماسات للون الأزرق.

وبفضل هذا اللون النادر والمحير، أصبح الألماس الوردي من أغلى وأندر الأحجار الكريمة. كما أنه حجرًا أنثويًا رائعًا، لا يمكن إخفاء تأثيره في شهر التوعية بسرطان الثدي، وإمداد المجاربات المزيد من القوة والعزيمة والإيمان. كما أنه يجلب الحب والسعادة.

اقرأ أيضًا:  عقود الألماس الأبيض لإطلالة فاخرة وراقية للعروس