«لماذا لا نصلي لفلسطين؟».. النجم الأمريكي ماكليمور يوجه رسائل قوية لبلاده

خرج النجم الأمريكي ماكليمور، مغني الهيب هوب الحاصل على جائزة جرامي مرتين، عن صمته فيما يخص الصراع القائم في فلسطين بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

وقد وجه النجم الأمريكي مجموعة من الرسائل القوية بشأن الدعم الذي تتلقاه إسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني مطالبًا بوقف الإبادة الجماعية في غزة، والتي بدأت منذ 7 أكتوبر الجاري.

رسائل النجم الأمريكي ماكليمور

وأكد النجم الأمريكي أنه ضد العنف وضد قتل الأبرياء سواء في إسرائيل أو فلسطين، إلا أنه تساءل عن السبب الذي يدفع أمريكا لدعم طرف على حساب الآخرى دون أن ترى الضرر الواقع على الأبرياء في غزة.

كما شدد على تعاطفه مع الأبرياء الذين سقطوا سواء من جانب إسرائيل أو غزة، منددًا باستهداف المدنيين كعقاب جماعي.

كارثة إنسانية 

وقد قال في رسالة مطولة نشرها عبر حسابه على «انستجرام»: «إننا نشهد إبادة جماعية تتكشف في فلسطين في هذه اللحظة بالذات. كارثة إنسانية تدعمها أمريكا أمام أعيننا. غزة تُهدم. لقد فقد أكثر من مليون شخص منازلهم. لقد تم تدمير المدارس والمستشفيات ودور العبادة».

كما أضاف: «يمكنني أن أحب أخواتي اليهود من كل قلبي، وفي الوقت نفسه أدين الحكومة الإسرائيلية بسبب عمليات القتل الجماعي والفصل العنصري التي ترتكبها».

كذلك قال:«لقد كنت خلف الكواليس في الليل قبل العروض، والدموع تنهمر على وجهي بشكل لا يمكن السيطرة عليه. وأنا غير مصدق. كيف ندعم كدولة جرائم القتل هذه بأسلحتنا ودعمنا المالي. نحن نصلي بشكل جماعي من أجل إسرائيل قبل مباريات كرة القدم الأمريكية، ونرفع الأعلام الإسرائيلية على مبانينا ونشاهد قصصًا إخبارية متعمقة عن التفجيرات الكارثية في إسرائيل».

لماذا لا نصلي للفلسطنيين؟

كما تابع : «كلها طرق مهمة لتكريم الأرواح الإسرائيلية التي فقدت وأولئك الذين يعانون بسببها. ولكن لماذا لا نفعل الشيء نفسه بالنسبة للفلسطينيين؟ كيف تكون حياة مجموعة واحدة من الناس أكثر قيمة من حياة الآخرين؟»

كذلك قال: «لست بأي حال من الأحوال خبيرًا في هذا الصراع. أنا جديد نسبيًا على هذا الأمر وأتعلم مع تقدمي. هناك 75 عامًا من الاحتلال الفلسطيني وألم عميق الجذور على كلا الجانبين، يعود تاريخه إلى ما قبل ولادتي بكثير. ولكن لا يوجد أي جانب يمكن أن ننحاز إليه عندما يتعلق الأمر بروحنا الإنسانية الجماعية. لدينا جميعًا صوتًا ومنصة للدفاع عن ما هو صواب وعادل. حتى لو كانت محادثة فردية مع شخص ما».

[gallery columns="4" link="none" size="full" ids="237680,237681,237682,237683,237684,237685,237686"]

دعم متواصل 

فيما واصل دعم الشعب الفلسطيني خلال الساعات القليلة الماضية، من خلال إعادة مشاركة مقطع فيديو لطفلة فلسطينية صغيرة تبكي وتبحث عن أسرتها عقب قصف منزلهم.

وتساءل ماكليمور عن السبب الذي يجعل الاحتلال يضع مثل هذه الطفلة البريئة في هذا الموقف، قائلاً: "إنه لم يستطع التوقف عن البكاء عند مشاهدة هذا المقطع".

اقرأ أيضًا:محمد صلاح يخرج عن صمته ويعلق على أحداث غزة: «وحشية غاشمة» (فيديو)