آخرهم الفنان عزت أبو عوف.. فنانون رحلوا عن عالمنا في عام 2019

سجلت صحيفة وفيات عام 2019، عدد من نجوم الفن والمشاهير، الذين قدموا الكثير من الأعمال الفنية خلال مشوراهم الفني، غابوا ورحلوا وسط حالة من الحزن تسيطر على المقربين والجماهير العاشقة لهؤلاء النجوم، حيث تعددت أسباب الوفاة فمنهم من توفى بسبب حادث أليم، وآخرين بسبب تعرضهم لوعكات صحية شديدة أو أمراض مزمنة أو التقدم في السن.

وفي هذا السياق ترصد «الجوهرة» أهم وأبرز نجوم الفن العرب الذين رحلوا عن عالمنا خلال شهر يونيو 2019.

الفنان عزت أبو عوف
رحل الفنان عزت أبو عوف عن عالمنا، في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 1 يوليو، عن عمر ناهز الـ 71 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث ولد الطبيب عزت أبو عوف بحي الزمالك في القاهرة في 21 أغسطس عام 1949م، وتزوج من فاطمة الزهراء، وأنجب منها «كمال، ومريم».

قدم عوف عدد من الأعمال الفنية، منها: « طيور الظلام، ومطب صناعي، وعمر وسلمى، وعيب يا لولو عيب»، كما قدم الفنان مجموعة من المسلسلات، منها: «هوانم جاردن سيتي، والعائلة، ونصف ربيع الآخر، وزيزينيا والدالي وأماكن في القلب» وعدد من الأعمال الأخرى.

الفنان محمد أبو الوفا
في صباح يوم السبت الماضي الموافق 29 يوينو، رحل عن عالمنا الفنان محمد أبو الوفا بعد صراع مع المرض، تاركًا لنا عشرات الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال ظهوره في عدد من المسلسلات.

تعددت الأعمال الفنية التي قدمها الفنان أبو الوفا خلال مشواره الفني حيث كان أبرزها: «شهادة ميلاد، ويونس ولد فضة، وابن حلال، والقيصر، والميزان، والشارع اللي ورانا»، وكثير من الأعمال الفنية الأخرى.

الفنان محمود جليفون
توفى الفنان محمود جليفون في صباح يوم السبت الموافق 29 يوينو، حيث بدأ الفنان جليفون مشواره الفني في نهاية السبعينيات، وشارك في بداية مشواره بأدوار ثانوية في كثير من الأفلام السينمائية.

قدم الفنان محمود جليفون أكثر من 150 عملًا دراميًا، حيث كان أبرزها مسلسل «الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين» والذي تم انتاجه في عام 1978 مجسدًا دور رئيس العمال في الفيلم التليفزيونى، كما قدم دور عباس التمرجى في فيلم «الملعوب» 1987، و«أيام الخادمة أحلام» عام 2005، شارك أيضًا في العمل الفني «الرايا البيضا» 1988، و«عائلة الأستاذ شلش» عاك 1985، و«تاجر السعادة»، وكثير من الأعمال السينمائية التلفزيونية.

وفاة المخرج محمد النجار
رحل المخرج الكبير محمد النجار، مساء يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2019، عن عمر ناهز 65 عامًا وذلك بعد صراع مع المرض.

ولد المخرج محمد النجار في 10 يوليو 1954، حصل النجار على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979، من المعهد العالي للسينما، حيث قام بالتدريس في العديد من المعاهد السينمائية المصرية.

بدأت مسيرة المخرج الكبير محمد النجار الفنية، مساعد إخراج ومخرج منفذ، حيث بدأ بإخراج أول أعماله السينمائية، فيلم «زمن حاتم زهران»، من بطولة الفنان الكبير نور الشريف، وحاز على نجاحًا كبيرًا في الوسط الفني.

ومن أهم وأبرز أعمال المخرج والفنان محمد النجار، «حكايات مجنونة، ومسلسل الظلال، وعوكل، وعلى يا ويكا، وصعيدي رايح جاي، وميدو مشاكل»، حيث كان أخر أعماله مسلسل «الدخول ممنوع».

الفنان جلال عيسى
رحل الفنان جلال عيسى، في 18 مارس 2019، بعد تعرضه لأزمة صحية، عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، حيث كان جلال عيسى من مواليد 17 يوليو 1937 بالسيدة زينب، وحصل على الشهادة العليا من إحدى الجامعات المصرية، وشارك الفنان جلال عيسى في كثير من الأعمال الفنية كان أبرزها: «المراهقات، وأونكل زيزو حبيبي، ومعسكر البنات، وأنف وثلاث عيون»، وعدد من الأعمال السينمائية الأخرى.