طرق زيادة الوزن.. تخلصي من النحافة

لا تبحث السيدات فقط عن طرق للتخسيس، بل هناك من يبحثن أيضًا عن طرق زيادة الوزن؛ حيث يعانين من النحافة.

وتوجد طرق لزيادة الوزن مختلفة ومتنوعة؛ وليس عليكِ سوى اتباع هذه الطرق فقط للحصول على نتيجة إيجابية .

طرق زيادة الوزن

وعلى الرغم من وجود طرق لزيادة الوزن إلا أن النتيجة لا تكون فورية بل تحتاج وقتًا للحصول على نتائج.

3 وجبات:

على الراغبات في زيادة أوزانهن، تناول 3 وجبات في اليوم، إضافة إلى تناول وجبات خفيفة بينها؛ وهو ما يُسهل استهلاك سعرات حرارية أكثر.

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والألياف:

يجب أيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والألياف، فهي تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة للمحافظة على ممارسة التمارين بانتظام.

وتعزز هذه المواد نُمو العضلات، بالإضافة إلى أنّها تُساعد على زيادة عدد السعرات الحرارية، والعناصر الغذائية الُمستهلكة خلال اليوم، كالحبوب الكاملة.

تناول البروتين:

يجب تناول البروتين بكميات كبيرة من 0.8 إلى 2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من الوزن؛ لزيادة الكتلة العضلية وتعزيز نموّها، بالإضافة إلى ممارسة تمارين الأثقال بشكل منتظم.

الدهون الصحية:

يمكن استهلاك الدهون الصحية من أجل زيادة الوزن، وهي دهون أحادية غير مُشبعة، إضافة إلى الدّهون المتعددة غير المشبعة والتي تُوجد في كلٍ من الأفوكادو، السّمَك، المُكسّرات، والزيوت النباتية.

المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية:

عليكِ تناول المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية، فهي جيدة للأشخاص الذين يمتلكون شهية قليلة تجاه الوجبات الكبيرة، كالحليب، أو اللبن، أو زبدة المُكسّرات، أو الفواكه، أو الخضروات الورقية، مثل: السبانخ، والبذور.

البهارات والتوابِل:

يمكن إضافة البهارات والتوابل والصلصات إلى الوجبات، فهي تعطي نكهة لذيذة، تعزز الرغبة في تناول الأطعمة.

ممارسة التمارين الرياضية:

هناك اعتقاد خاطئ بأن التمارين الرياضية للتخسيس فقط، ولكن ممارستها بشكل منتظم، بالإضافة إلى النظام الغذائي الغني بالبروتين من الممكن أن تُحوّل السعرات الحرارية الزائدة إلى عضلات.

وهناك تمارين مثل: القُرْفُصاء، وتمارين عضلات الصدر.