وزير الموارد البشرية يدشّن برنامج الولاء الوظيفي «دوم» لموظفي القطاع العام

برنامج الولاء الوظيفي

أطلق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم الإثنين، بمدينة الرياض، برنامج الولاء الوظيفي «دوم» .

ويقدّم  البرنامج باقةً من العروض الحصرية لموظفي القطاع الحكومي، من خلال أكثر من 2500 مزوّد خدمة في جميع مناطق المملكة. كما يستفيد منه أكثر من مليون و200 ألف موظف وموظفة.

وأكّد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في كلمته خلال حفل التدشين، أن برنامج الولاء الوظيفي «دوم» يأتي في إطار توجهات القيادة الرشيدة، بتطوير القطاع الحكومي، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في استثمار وتطوير رأس المال البشري.

كما أوضح أن البرنامج يأتي تفعيلًا لإستراتيجية الوزارة الداعمة للجهات الحكومية، وتقديرًا وعرفانًا للجهود المخلصة والمميّزة لموظفي القطاع العام.

وأضاف أن البرنامج جاء أيضًا إيمانًا بواجب الوزارة وجميع شركائها في تقديم منتج يمنحهم وأسرهم مزايا متنوعة تلامس احتياجاتهم اليومية.

واستعرض الوزير الراجحي في كلمته أبرز المنجزات التي تحققت في قطاع الخدمة المدنية، ومن ذلك تنفيذ أكثر من مليون عملية على منصة مسار خلال عام 2022 لدعم وتطوير الموارد البشرية في الجهات الحكومية؛ إذ استفاد منها أكثر من 600 جهة حكومية، وأكثر من 4,3 ملايين مستفيد.

كما عملت الوزارة على رفع مؤشر الارتباط الوظيفي لموظفي القطاع الحكومي متجاوزة مستهدفات رؤية 2030. هذا إضافة إلى العمل على قياس أداء موظفي الجهات الحكومية بشكل إلكتروني.

كذلك أوضح أن من بين تلك المنجزات إطلاق:

النظام المركزي للمعلومات الوظيفية في القطاع العام.

وبرنامج التخطيط الإستراتيجي للقوى العاملة.

وتطبيق التصنيف السعودي الموحد للمهن.

وكذلك تطوير نظام الانضباط الوظيفي ولائحته التنفيذية.

ويذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تستهدف من خلال برنامج “دوم” خلق بيئة عمل محفزة ومنتجة عبر معايير تسهم في، تعزيز ثقافة تميز العمل الوظيفي في الجهات الحكومية، والرفع من إنتاجية موظفي القطاع العام، وأيضًا تنمية ارتباطه الوظيفي.

اقرأ أيضاً:«سدايا» تضع المملكة بصدارة المؤشرات العالمية وتحقق وفورات مالية بـ50 مليار ريال

الرابط المختصر :