تسريحات

ودعي مشكلة تساقط الشعر نهائيًا بمكونات طبيعية

مشكلة تساقط الشعر، من أكثر المشكلات رواجًا بين الفتيات والسيدات، ما يجعلهن في حالة نفسية سيئة ومظهرًا حرجًا نتيجة تساقط شعرهن في مختلف الأرجاء.

وتنتج هذه المشكلة بسبب نقص المعادن والفيتامينات الضرورية في الجسم، ما يُفقد الشعر حيويته وقوته ويبدأ في التساقط تدريجيًا، وقد تزداد هذه المشكلة حتى تتسبب في صلع بعض المناطق في الرأس.

وبالرغم من كثرة انتشار المواد المستخدمة في علاج تساقط الشعر، إلا أن المكونات الطبيعية هي الحل الأول والأساسي الذي يجب الاعتماد عليه، كالتالي:

الثوم والبصل وزيت الزيتون

هذه المكونات الثلاثة تمتاز بخصائص مذهلة تعمل على الحد من مشكلة تساقط الشعر وتعزيز نموه وكثافته، فضلًا عن قدرتها في جعله قويًا وأكثر صحية.

وللاستفادة من هذه المكونات، ستحتاجين إلى:
– 5 فصوص ثوم
– كوب من الماء
– ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
– بصلة مقطعة إلى أربع شرائح

قطعي الثوم وضعيه في إناء به كوب ماء واتركيه على النار، ثم أضيفي زيت الزيتون والبصل وانتظري حتى يسخن المزيج وارفعيه عن النار.

صفيه وحين يبرد طبقيه على فروة رأسك مع تدليكها بأطراف أصابعك، اتركي المزيج على شعرك لمدة ليلة كاملة، ثم اشطفيه بالشامبو والماء.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

يُعرف زيت جوز الهند بغناه بالعديد من الفيتامينات المغذية للشعر؛ لذا فهو فعال جدًا لمنع تساقط الشعر، فضلًا عن فوائد الليمون المذهلة، وللاستفادة من المكونات ستحتاجين إلى:
– ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند
– عصير حبة من الليمون

اخلطي المكونات جيدًا، ثم طبقي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة على فروة الرأس، ثم اغسليه بالشامبو والماء.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 زيوت طبيعية تعالج تساقط الشعر بسرعة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق