أفضل 5 زيوت طبيعية تعالج تساقط الشعر بسرعة

نبحث جميعًا بين حين لآخر، عن زيوت طبيعية تعالج تساقط الشعر بشكل فعال وسريع ومضمون في الوقت ذاته، بعيدًا عن العلاجات الكيميائية التي يتخوف الكثير منها.

زيوت طبيعية تعالج تساقط الشعر

وتعتبر الزيوت الطبيعية من الخيارات المناسبة، لمن يعانون من تساقط الشعر؛ فهي تتميز بالعديد من الفوائد، إضافة إلى رائحتها المميزة.

وتستعرض «الجوهرة» أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر، بدون تكاليف أو مستحضرات كيميائية.

زيت اللافندر

5 زيوت طبيعية تعالج تساقط الشعر بسرعة يعتبر زيت اللافندر من الخيارات المثالية؛ حيث يساهم في تسريع عملية نمو الشعر، ويُصلح الخلايا التالفة به.

وأثبتت إحدى الدراسات، التي أجريت على الحيوانات، أن زيت اللافندر أظهر قدرة في سرعة نمو الشعر لدى الفئران، وهذا بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والبكتيريا، التي يمكن أن تحسن من صحة وفروة الرأس.

زيت النعناع يعمل زيت النعناع على تحفيز نمو الشعر، لأنه ينشط الدورة الدموية في المنطقة المستخدم بها، وقد يسهم في تعزيز نمو الشعر خلال مرحلة النمو.

وأظهرت نتائج إحدى الدراسات، أن زيت النعناع يزيد من عدد وعمق البصيلات ونمو الشعر بشكل عام.

زيت خشب الأرز ويعزز زيت خشب الأرز الأساسي نمو الشعر، ويقلل من تساقطه، عن طريق موازنة الغدد المنتجة للزيوت في فروة الرأس.

وللزيت خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، التي يمكنها علاج الحالات المختلفة التي تسهم في ظهور قشرة الرأس أو تسبب تساقط الشعر.

زيت الليمون العطري يعد زيت الليمون علاجًا فعالًا للقضاء على قشرة الرأس عند استخدامه يوميًا؛ حيث وجدت دراسة أجريت عام 2015، أن استخدامه بعد أسبوع واحد خفض بشكل كبير من قشرة الرأس.

زيت الزعتر العطري وإذا كنت تبحث عن زيوت طبيعية تعالج تساقط الشعر، فيعتبر زيت الزعتر من الزيوت المفيدة لنمو الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس ومنع تساقط الشعر.

وحقق زيت الزعتر، نتائج ناجحة في علاج داء الثعلبة، عن طريق وضع قطرات بسيطة منه على فروة الرأس، والتدليك برفق لمدة دقائق.

 

اقرأ أيضًا.. ماسكات طبيعية منعمة لـ«العناية بأظافرك» في الشتاء