مشاهير

هدى عبد الرحمن.. أول سعودية تحصل على منصب بالاتحاد البرلماني الدولي

تواصل المملكة العربية السعودية دعمها للنساء وتمكينهن في المجتمع بما يليق برؤية المملكة 2030، والتقدم والتطور الذي تشهده نساء المملكة خلال الفترة الحالية.

وفي إطار تمكين المملكة لنسائها ودعمهن، انتشرت أنباء حول تعيين عضو مجلس الشورى هدى عبد الرحمن سفيرة للمملكة لدى النرويج، وذلك على غرار أول سفيرة سعودية في تاريخ المملكة الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة السعودية في واشنطن.

دخلت هدى عبدالرحمن مجلس الشورى السعودي منذ يناير 2013، وتعد أول امرأة سعودية تحصل على منصب نائب رئيس اللجنة التنسيقية للنساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني الدولي منذ عام 2017، فهي حاصلة على ماجستير في اللغة الفرنسية وآدابها عام 1987 من جامعة كولورادو بالولايات المتحدة، وبكالوريوس في اللغتين الفرنسية والإنجليزية عام 1982 من جامعة لندن بالمملكة المتحدة.

وعملت هدى عبد الرحمن مستشارًا في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي منذ عام 1999، كما أنها عضو مجلس إدارة مجلس الأعمال السعودي الفرنسي منذ عام 2011.

شغلت العديد من المناصب في كلية اللغات والترجمة بجامعة الملك سعود، إذ عملت وكيلاً في قسم اللغة الإنجليزية والترجمة، وشغلت منصب رئيس قسم اللغات الأوروبية والترجمة، بالإضافة إلى وكيل وحدة اللغات في الكلية، ومنسق برنامج اللغة الإنجليزية في قسم الترجمة، كما عملت محاضرة في قسم اللغة الفرنسية عام 1989م.

وحازت هدى عبدالرحمن على العديد من الجوائز والأوسمة، منها «وسام الاستحقاق الوطني برتبة ضابط عام 2016، جائزة السعفة الأكاديمية من الحكومة الفرنسية عام 2014م، جائزة أفضل وكيلة قسم متميزة على مستوى مركز الدراسات الجامعية في جامعة الملك سعود».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق