أسرة ومجتمعاجتماعيات

«ميادة بدر» رئيسًا تنفيذيًا لهيئة فنون الطهي

أصدر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، قرارًا بتعيين الأستاذة ميادة بدر رئيسًا تنفيذيًا لهيئة فنون الطهي.

ميادة بدر رئيسًا تنفيذيًّا لهيئة فنون الطهي

يأتي  القرار، ضمن الجهود التي تقدمها وزارة الثقافة، من أجل تطوير قطاع الطهي في المملكة وتنظيمه، بالإضافة لتمكين الناشطين فيه.

وتتولى ميادة في منصبها الجديد بالهيئة، مسؤولية تنظيم قطاع الطهي وتطويره، ودعم وتشجيع الممارسين فيه.

وتسعى إلى النهوض بمقومات القطاع، عن طريق وضع استراتيجية وخطط للتطوير، ومتابعة تنفيذها؛ لتكون مرجعًا لكل ما له علاقة بإدارة القطاع وتنظيمه.

من المقرر أن تكون الجهة المسؤولة عن إصدار الترخيص للأنشطة ذات العلاقة بمجال عمل الهيئة، وتنظيم المؤتمرات والمعارض في حدود اختصاصها.

وتقوم الهيئة الوليدة بعقد الدورات واعتماد البرامج التدريبية المهنية، وتشجيع إجراء الأبحاث والدراسات والتطوير في مجال فنون الطهي.

وجاءت هذه الهيئة الجديدة تحت إطار مشروع وزارة الثقافة للنهوض بالقطاع الثقافي المحلي بمختلف اتجاهاته الإبداعية.

وتعد هذه الهيئة واحدة من 11 هيئة ثقافية جديدة، قامت الوزارة بإطلاقها لإدارة القطاعات الثقافية المكوّنة للمشهد الثقافي السعودي.

من هي ميادة بدر

تعتبر ميادة بدر، من الشخصيات ذات كفاءة متميزة في فنون الطهي، غير تجربتها الكبيرة في المجال، إذ مثلت المملكة في العديد من المناسبات الدولية.

وتحفل مسيرتها العلمية والأكاديمية، بالعديد من المحطات المهمة، فهي خريجة المدرسة الدولية «كوردون بلو» في باريس. وتلقت تدريبات بإشراف عدد من الطهاة المعروفين دوليًا.

وزير الثقافة السعودي: المسرح الوطني سيكون قائدًا للإبداع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق