المدير التنفيذي لـ«نجم»: حوادث النساء «أقل كارثية» من الرجال

أكد محمد السليمان؛ المدير التنفيذي لشركة نجم لخدمات التأمين، أن حوادث النساء آمنة و«أقل كارثية» بالمقارنة مع حوادث الرجال.

حوادث النساء في السعودية

وقال «السليمان» إن «نجم» تعمل على التوسع في إنشاء مراكز خدامات السيارات، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بالإضافة إلى إقامة مركزين بالمنطقة الشرقية.

وأشار إلى أن «نجم» تعتمد على مراكز الانطلاق لتغطية الحوادث، موضحًا أنه سيقتصر استخدام طائرات الدرونز  على مباشرة الحوادث، ضمن خطة طويلة الأمد تحتاج لبعض الدراسات مع الجهات المختصة.

وأضاف أنه يوجد مشروع جديد يعتمد على زرع كاميرات في الشوارع، ويمكن للمعاين في مركز القيادة تحديد الحادثة، وتقديم تقريره للحادثة، عن طريق إعادة وضع التصادم قبل حدوثه.

وفي هذا السياق، أعلن اللواء محمد البسامي؛ مدير عام المرور، خلال مشاركته في ملتقى ومعرض السلامة المرورية المنعقد في الشرقية، عن بدء تطبيق مخالفات استخدام المسار الخاطئ، خلال 20 يومًا.

وأكد أن جميع محطات الفحص الدوري سوف يجري تحديثها، لافتًا إلى عرض ملف حجز سائقات التفحيط  على اللجنة المرورية، من أجل إقراره، ومن ثمّ العمل على تطبيقه.

ومن جهة أخرى، قال قائد القوات الخاصة لأمن الطرق، اللواء خالد الضبيب:« نسبة الحوادث في عام 2019 انخفضت إلى 14% مقارنة بـ26.5% في 2016».

وأوضح أن عدد الوفيات انخفض أيضًا إلى 3.2% في 2019 مقابل بـ6.7% في 2016، وتراجعت نسبة إصابات الحوادث إلى 13% خلال الفترة نفسها مقابل بـ27% خلال عام 2016.

بعد مرور عام.. شروط الحصول على رخصة قيادة المرأة السعودية للسيارات