جاليري

معرض مختارات “عبد السلام عيد” في جاليري إبداع.. 7 أكتوبر

تفتتح قاعة إبداع للفنون التشكيلية، الأحد 7 أكتوبر الجاري في تمام السابعة مساءًا، معرض مختارات للفنان عبد السلام عيد، ويستمر المعرض حتى يوم 28 من الشهر نفسه.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءًا، عدا الجمعة.

يُشار إلى أن د. عبد السلام عيد هو أستاذ التصوير الجداري بكلية الفنون الجميلة بجامعة الأسكندرية، شارك، على مدى خمسون عامًا، في الحركة الفنية المصرية والعالمية، وهو من الرواد المجددين في كثير من مجالات الفنون التشكيلية المعاصرة، وهو أيضًا عضو لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة.

مثّل “عيد” مصر في العديد من المحافل والبيناليات والمعارض الدولية من أهمها معرض رواد الفن المعاصر فى حوض البحر المتوسط باليابان عام (2010).

وقام بتنفيذ الجدارية المصرية (المدينة الفاضلة) في أول متحف للتصوير الجداري فى العالم (متحف تونى جارنييه) بمدينة ليون الفرنسية عام (1993) تحت إشراف هيئة اليونسكو العالمية.

وشارك في تصميم وتنفيذ جدارية جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية (1995).

قامت مؤسسة د. فارسى الثقافية عام (2011) بطباعة كتاب شامل عن تجربته الإبداعية ضم الدراسات النقدية التي كُتبت عنه في مجالات الفنون المختلفة.

حصل الفنان عبد السلام عيد على العديد من الجوائز من أهمها الجائزة القومية الإيطالية (لوبيام) عام (1977)، الجائزة الأولى بينالي الأسكندرية الدولى عام (1976)، جائزة لجنة التحكيم لبينالي القاهرة الدولي عام (1981)، جائزة الدولة التشجيعية في الفنون عام (1991) جائزة الدولة التقديرية عام (2004).

وأقام “عيد” في 2017م معرضًا عن العنف ضد المرأة، بقاعة الأهرام للفنون، وقد كرمته المؤسسة بمنحه درع الأهرام.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى