يمثل خطرًا صحيًا على 70٪ من عمال العالم.. الأمم المتحدة تحذر من تغير المناخ

حذرت الأمم المتحدة في بيان رسمي لها صدر أمس الإثنين من تغير المناخ، لافتة إلى أنه يمثل خطرًا صحيًّا على 70 % من عمال العالم.

الأمم المتحدة تحذر من تغير المناخ

وبحسب التقرير الصادر عن الأمم المتحدة يوم أمس الإثنين، فإن 70٪ من العمال في جميع أنحاء العالم يواجهون مخاطر صحية مرتبطة بتغير المناخ، مع احتمال تعرُّض أكثر من 2.4 مليار شخص للحرارة المفرطة في أثناء العمل.

الأمم المتحدة تحذر من تغير المناخالأمم المتحدة تحذر من تغير المناخ

ووفقًا لنتائج منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، فإن تغير المناخ يؤثر بشدة على سلامة وصحة العمال في جميع أنحاء العالم؛ إذ إن الارتفاع المفرط في درجات الحرارة والطقس القاسي، وزيادة الأشعة فوق البنفسجية الشمسية، وتلوث الهواء أدى إلى زيادة ملحوظة وكبيرة في بعض الأمراض.

 18970 شخصًا يُفقَدون كل عام بسبب ارتفاع الحرارة

ونتيجة لهذه التغيرات المناخية التي يشهدها العالم في الفترة الأخيرة، فإن نحو 18970 شخصًا يُفقَدون كل عام بسبب الإصابات المهنية التي تنتج عن درجات الحرارة المفرطة، كما يعيش أكثر من 26.2 مليون شخص حول العالم مع أمراض الكلى المزمنة المتعلقة بالإجهاد الحراري في مكان العمل.

وبحسب التقرير، فإن أكثر من 860.000 عامل يموتون في الطلق سنويًا من التعرض لتلوث الهواء، ويموت ما يقرب من 19.000 شخص كل عام بسبب سرطان الجلد غير الميلانيني من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الشمسية.

اعتبارات السلامة والصحة المهنية

وقالت منال قزي، رئيسة فريق السلامة والصحة المهنية في منظمة العمل الدولية، إن اعتبارات السلامة والصحة المهنية يجب أن تصبح جزءًا من استجاباتنا لتغير المناخ، سواء كانت سياساتنا أو إجراءاتنا.

الأمم المتحدة تحذر من تغير المناخالأمم المتحدة تحذر من تغير المناخ

ومع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي يشهده العالم في الفترة الحالية، أصبح مرض الحرارة مصدر قلق متزايد للسلامة والصحة للعمال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة؛ إذ يقدر مكتب إحصاءات العمل أن التعرض للحرارة البيئية أودى بحياة 36 عاملًا في 2021 و 56 في 2020.

اقرأ أيضًا: هل يقود التغير المناخي العالم إلى مجاعة؟