ثقافةثقافة وفنون

معرض «أيتها الأرض».. 60 فنانًا ومهندسًا يعرضون أعمالهم الإبداعية

أطلق المجلس الفني السعودي، مساء أمس الثلاثاء، معرض «فن جدة 21.39» في نسخته السابعة، تحت عنوان «أيتها الأرض»، والذي يستمر حتى 18 أبريل المقبل، في منطقة جدة التاريخية.

معرض «أيتها الأرض»

ويشارك في المعرض أكثر من 60 فنانًا ومهندسًا ومعماريًا ومصممًا ومفكرًا محليًا ودوليًا، بأعمال متعددة، تبحث عن التحديات الناجمة عن تدمير البيئة الطبيعية.

كما يضم المعرض أعمالًا تتناول مواضيع الاستدامة البيئية واستكشاف طرق بديلة للتعايش والحياة على كوكبنا، من خلال برنامج فني وثقافي وتعليمي، يشمل معارض وورش عمل وحوارات ونقاشات وبرنامجًا تعليميًا عامًا، واسع النطاق.

مواهب سعودية استثنائية

ومن جانبه، أكد عبدالكريم الحميد؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة، أن النسخة السابعة من المعرض تعد منصة مخصصة لعرض الأعمال الاستثنائية للفنانين المحليين؛ إذ تتمتع المملكة بثروة من المواهب المحلية.

وقال: «نحرص في الوزارة على دعم وخلق بيئة تسمح للفنانين والمبدعين وأصحاب المشاريع الثقافية بالنمو»، مضيفًا «أحد أهدافنا الرئيسية مواصلة تطوير الصناعات الثقافية في المملكة، وإدماج الثقافة في الحياة اليومية».

مساحات النحت

ويُقام على هامش «فن جدة 21.39»، معرض «مساحات النحت»، وهي مبادرة من الهيئة الملكية لتطوير العلا كجزء من مهمتها للعمل مع الفنانين؛ لتحويل هذه المنطقة الصحراوية إلى وجهة ثقافية على مستوى عالمي.

وقدمت قائمة مختصرة تضم 10 فرق دولية من المهندسين المعماريين الناشئين، مقترحات لبناء مساكن صحراوية فريدة من نوعها مستخدمة تقنيات مبتكرة وموفرة للطاقة.

برنامج تعليمي مكثف

كما أطلق المجلس برنامجًا تعليمًا مكثفًا مفتوحًا للجمهور، لمدة 3 أشهر، بالتزامن مع المعرض؛ لإشراك مختلف شرائح المجتمع، خاصة الشباب من مختلف الفئات العمرية.

اقرأ أيضًا: الثقافة تدعم برامج مركز «الحرف والفنون المعمارية» في جدة التاريخية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق