مكياج

للمبتدئات.. خطوات تطبيق مكياج احترافي لإطلالة جذابة

الحصول على مكياج احترافي مثل خبيرات التجميل، يتطلب بعض الخطوات البسيطة؛ إذ تواجه الكثير من الفتيات الصعوبة أثناء وضع المكياج في المناسبات الخاصة.

وتلجأ بعض الفتيات إلى خبيرات التجميل لمساعدتهم في الحصول على إطلالة مميزة، مع دفع الكثير من الأموال، ولكن يمكنك الآن وضع مكياجك بنفسك وبطريقة لا تقل احترافية عن صالونات التجميل.

اقرأ أيضًا: اسعدي زوجك.. 5 نصائح لتطبيق مكياج شهر العسل المميز

خطوات تطبيق مكياج احترافي

وجمعنا لكِ مجموعة من النصائح وأساسيات وضع المكياج، بطريقة احترافية في المنزل، كالتالي:

أولًا: تجيهز البشرة

يجب تجهيز بشرتك جيدًا قبل تطبيق المكياج عليها، وذلك من خلال تنظيفها باستخدام غسول خفيف؛ للتخلص من بقايا المكياج السابق والدهون والأوساخ.

وتأتي هنا مرحلة الترطيب الجيد للبشرة بالكريم المناسب لنوع بشرتك، على أن يكون خاليًا من الزيوت؛ لتجنب انسداد مسام البشرة، وهو أساس الحصول على مكياج احترافي.

ثانيًا: وضع الأساسيات

بعد تجهيز البشرة وترطيبها جيدًا، تأتي مرحلة تطبيق الأساسيات، والتي تبدأ بوضع «البرايمير» على كامل الوجه مع تجنب منطقة العينين؛ لتثبيت مكياجك لأول فترة، ثم اتركيه عدة دقائق حتى تمتصه البشرة.

استخدمي كريم الأساس المناسب للون بشرتك، ويُفضل اختياره افتح من بشرتك بدرجة واحدة، وامزجيه جيدًا على بشرتك باستخدام الإسفنجة أو الفرشاة أو أصابعك.

ولكن يُفضل توزيع كريم الأساس، من خلال حركات تتجه من الداخل إلى الخارج، ثم ضعي الكونتور على الجبين عند حدود الشّعر وتحت عظام الخدين وعلى الذقن؛ لتحديد خطوط الوجه وإبراز ملامحك.

ويُنصح باستخدام الكونتور بدرجة أغمق بدرجة إلى درجتين من لون البشرة.

ثالثًا: مكياج العيون

مكياج العيون هو أهم خطوات تطبيق مكياج احترافي وساحر لإطلالة جدابة، وبالطبع ستحتاجين إلى ألوان عصرية ومميزة لوضع الآيشادو، سواء الباهتة أو المتلألئة؛ إذ يمكنك اختيار ما تفضليه.

وعن كيفية استخدام الألوان ودمجها في المناسبات، امزجي اللونَ الفاتح على جفن العين العلوي بالفرشاة كاللون الكريمي أو الأبيض، وعلى زاوية العين الداخلية اعتمدي اللونَ ذاته؛ ليُضيف الإضاءة للعين.

واستخدمي لونًا أغمق من لون الظلال بدرجة أو درجتين على ثنية الجفن، كما يُمزج لون داكن مباشرة فوق ثنية العين إلى داخلها باستخدام فرشاة الظلال.

ويُمكنك إبراز لون ظلال العيون أكثر، عن طريق مزج كحل أبيض على الجفن، مع تحديد العين بالكحل والماسكرا المكثفة، ما يساعد في الحصول على مكياج احترافي.

رابعًا: أحمر الخدود

اللمسات النهائية هي التي تحدد مظهرك النهائي الجذاب؛ لذا لا تهملي في اختيار أحمر الخدود الذي يمنح بشرتك بريقًا مميزًا، ولكن احرصي على أن يناسب لون بشرتك.

وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الفاتحة جدًّا، فلا تترددي في اختيار اللّون الوردي الفاتح، فالبشرة الفاتحة يناسبها اللون الخوخي أو الأرجواني، فيما يناسب اللون المشمي أو الوردي المتوسط البشرة المتوسطة.

ويُفضل أن يقع اختيار صاحبات البشرة الزيتونية، على اللونُ الزهري أو المشمشي المائل إلى البرتقالي أو البرونزي، فيما يناسب البشرةَ الداكنة اللونُ التوتي أو القرميدي.

خامسًا: أحمر الشفاه

تحتاج البشرة الفاتحة إلى أحمر شفاه باللون التوتي أو الأرجواني أو الوردي الفاتح، أما البشرة المتوسّطة إلى السمراء فيناسبها البرتقالي المائل للاحمر أو التّوتي والوردي الساطع.

وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الزيتونية درجات اللون الأحمر والبني، بالإضافة إلى درجات الخوخي والتوتي المتوسطة، حتى تحصلي على مكياج احترافي جذاب.

اقرأ أيضًا: طرق تجديد أدوات المكياج القديمة بالفازلين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق