جمالكعنايه بالبشرة

في 5 خطوات.. روتين العناية بالبشرة للنجمة «أليشيا كيز»

كشفت النجمة أليشيا كيز Alicia Keys، عن روتين العناية بالبشرة الخاص بها، وأسرار وجهها المشرق والمتوهج دائمًا؛ لتساعدك في الحصول على بشرة صحية ونضرة.

روتين العناية بالبشرة

وفاجأت النجمة الأمريكية متابعيها على قناتها الرسمية عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، بأن روتينها اليومي خالٍ من الكريمات والسيروم ومنتجات العناية باهظة الثمن، بل يعتمد على خطوات بسيطة.

وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة، مثل بشرة أليشا كيز، اتبعي خطواتها البسيطة والتي لن تأخذ الكثير من وقتك وميزانيتك، كالتالي:

أليشيا كيز

1- شرب الماء

يُشكل الماء 70% من الجسم، وبالطبع تحصل البشرة والشعر على نصيبها من هذه الكمية الكبيرة في المياه، التي تعمل على حماية البشرة من الجفاف والتجاعيد وتجعلها أكثر إشراقًا وترطيبًا.

ويبدأ روتين العناية بالبشرة الخاصة بالنجمة الأمريكية، بتناول زجاجة كبيرة من المياه النقية على مدار اليوم، على أن يتم تناولها على مراحل مختلفة طوال اليوم.

اقرأ أيضًا: 3 ماسكات طبيعية لـ العناية بالبشرة في الشتاء

2- خلق أجواء مريحة

تعمل النجمة أليشيا على خلق أجواء مريحة ومهدئة في منزلها؛ لتستغل وقت فراغها بعد العمل من خلال إضاءة الشموع وإشعال البخور؛ ما ينعكس بالإيجاب على مظهرها الخارجي لشعورها بالراحة النفسية.

 أليشيا كيز

3- تنظيف البشرة

إذا كانت بشرتك نظيفة لن تحتاجي لأي شيء آخر؛ إذ يعمل تنظيف البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميت والشوائب والأتربة، التي تسبب التجاعيد على المدى الطويل.

وتقوم النجمة الأمريكية بهذه الخطوة، من خلال مسح وجهها بمزيل المكياج المناسب لنوع البشرة، أو قطعة قماشية مبللة بالماء الساخن؛ ما يعمل على تهيئة البشرة لعملية التنظيف والتطهير.

وتتمثل الخطوة الثانية في استخدام غسول مناسب لنوع البشرة، ومن الأفضل أن يحتوي على جوز الهند وزيوت أساسية؛ لتنظيف البشرة بعمق ومنحها مظهرًا مشرقًا ومتألقًا.

4- التونر

الكثير من الفتيات تُهمل استخدام التونر، ولكنه ضمن أساسيات روتين العناية بالبشرة للنجمة أليشيا، فهو بمثابة نظام علاجي مختلف، لجميع مشاكل البشرة.

وتستخدم أليشا أنواع التونر التي تحتوي على زيت شجرة الشاي والعسل الطبيعي؛ نظرًا لخصائصهما المضادة للفطريات، من خلال تدليك بشرتها بالتونر، باستخدام أطراف أصابعها لدقائق قليلة.

 أليشيا كيز

5- ترطيب البشرة

يجب ترطيب البشرة ثلاث مرات يوميًا على الأقل، أو كلما شعرتي بأنها جافة قليلًا؛ حتى تجعليها ندية وناعمة ولتجنب المشاكل الناتجة عن جفاف البشرة.

وتعتمد النجمة الأمريكية على استخدام مستحضر Au Lait Body Butter لترطيب بشرتها، وكلما شعرت أنها تحتاج إلى المزيد من الترطيب تستخدم كريمًا مرطبًا من علامة Epicuren المفضلة لديها.

ماسكات الزبادي لـ«العناية بالبشرة الجافة» في الشتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق