ماسكات الزبادي لـ«العناية بالبشرة الجافة» في الشتاء

تزداد العناية بالبشرة الجافة والاهتمام بها في فصل الشتاء؛ إذ أنها أكثر أنواع البشرة تأثرًا بانخفاض درجات الحرارة، ما يزيد من مشاكلها وفقدانها الحيوية والنضارة.

العناية بالبشرة الجافة

ويعد الزبادي من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة بشكل عام، والبشرة الجافة بشكل خاص؛ حيث تعمل على ترطيب البشرة بعمق ومنحها الفيتامينات التي تحتاجها للنضارة.

ويساعد الزبادي على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة، فضلًا عن ترطيبها ومكافحة حب الشباب والبثور السوداء، والتخلص من الهالات السوداء والتصبغات، ومقاومة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

نتيجة بحث الصور عن ماسك الزبادي للبشرة الجافة

كما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تنعيم البشرة الجافة، ويمنع علامات الشيخوخة المبكرة للبشرة، فضلًا عن توحيد لون البشرة.

ويوجد عدة وصفات وماسكات طبيعية للبشرة الجافة باستخدام الزبادي وبعض المكونات، التي تساعدك على ترطيب بشرتك وجعلها أكثر نضارة وإشراقًا في الشتاء.

1- ماسك الزبادي وزيت جوز الهند

المكونات - ملعقة كبيرة زبادي - ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

اخلطي زيت جوز الهند مع الزبادي ووزعيه على بشرتكِ، اتركي الخليط حتى يجف، وكرري الماسك مرة أو مرتين أسبوعيًّا.

2- ماسك الزبادي مع الطماطم والعسل

المكونات - ملعقة كبيرة بالزبادي - ملعقة كبيرة عصير طماطم - ملعقة كبيرة زيت زيتون - نصف ملعقة عسل طبيعي

اخلطي جميع المكونات معًا، حتى تصبح خليطًا متجانسًا، وطبقيها على بشرة نظيفة ومنشفة جيدًا، ثم اتركيه حتى يجف واشطفي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرة أسبوعيًّا.

3- ماسك الزبادي والموز

المكونات - ملعقة كبيرة زبادي - حبة موز مهروسة

اخلطي الموز مع الزبادي جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس، وزعي الماسك على بشرتكِ الجافة واتركيه حتى يجف، وكرري الماسك مرة أو مرتين أسبوعيًّا.

4 نصائح لأصحاب البشرة الجافة قبل الشتاء