رشاقتك

فوائد البطاطا الحلوة للتخسيس.. أسباب تدفعك لتناولها

رغم أن البطاطا الحلوة من بين الأطعمة المحببة لدى أغلبنا، إلا أن الكثير لا يعلم فوائد البطاطا الحلوة للتخسيس، وكيفية استغلالها من أجل خسارة الوزن.

فوائد البطاطا الحلوة للتخسيس

البطاطا الحلوة واحدة من الأطعمة المفضلة للكبار والصغار، إلا أن هناك اعتقاد خاطئ بأنها قد تزيد الوزن، وهو اعتقاد ليس له أساس من الصحة، فهي من الأطعمة المثالية التي يجب المواظبة على تناولها لخسارة الوزن، وذلك لتعدد فوائدها في هذا الشأن.

وتقدم  «الجوهرة» في التقرير التالي، فوائد البطاطا الحلوة للتخسيس ونصائح لتناولها بشكل صحيح لضمان خسارة الوزن.

قد يهمك: فوائد زيت الجريب فروت للتنحيف.. يقضي على السيلوليت

فوائد البطاطا الحلوة للتخسيس
فوائد البطاطا الحلوة للتخسيس

تتعدد فوائد البطاطا الحلوة لخسارة الوزن؛ لذلك من الضروري أن يتم إدراجها في أي نظام غذائي يستهدف إنقاص الوزن، وذلك للأسباب التالية..

  • تحتوي البطاطا الحلوة على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تُساهم بطريقة غير مباشرة في تحسين عملية الأيض، من خلال عمليات الهضم، وتحسين النظام الغذائي بشكل عام، فضلًا عن تقليل الشهية والرغبة في تناول الطعام.
  • تعمل البطاطا الحلوة على خفض نسبة السكر في الدم،  وهو الأمر الذي يؤدى إلى فقدان الوزن مع الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، ومنع وجود أي تراكم للدهون في البطن والحد من الإصابة بمرض السمنة.
  • كذلك، تحتوي البطاطا الحلوة على كمية عالية من المياه، ولا شك أن الماء أحد العوامل الأساسية التي تساهم في فقدان الوزن، فضلًا عن نسبة المياه المرتفعة، لتعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة.
  • بالإضافة إلى ذلك، البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية بنسبة منخفضة، مقارنة بالأطعمة الأخرى، وتناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية يساعد في فقدان الوزن دون شك.
  • فضلًا عن ما سبق، تعد البطاطا من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة خلال اتباع الرجيم لخسارة الوزن.

قد يهمك: قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم.. 6 حيل لتجنب زيادة الوزن

فوائد البطاطا الحلوة للتخسيس

طرق مختلفة لتناول البطاطا الحلوة

  • إمكانية الاستعانة بالبطاطا المسلوقة أو المشوية في التحلية، ويُمنع إضافة الكريمة والشوكولاتة وغيرها من العناصر الأخرى الغنية بالدهون.
  • يمكن استخدام الفواكه أو الزبادي الخالي من الدسم والعسل والمكسرات مع البطاطا، كما في الإمكان الاستعانة بالثوم أو التوابل الشهية والخضار.
  • استعمال البطاطا الحلوة في صورة بيوريه لذيذ، إلى جانب الوجبات الغذائية، مع استبدال الكريمة والزبد بمكونات الثوم وزيت الزيتون.

فوائد البطاطا الحلوة للتخسيس

قد يهمك: فوائد القهوة للتخسيس.. هذه المواعيد المناسبة لتناولها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى