منوعات

فريق الشعلة السعودي يخوض تجربة الاحتراف بدوري البحرين للسيدات

قادت المدربة السعودية “مرام البتيري”، فريق الشعلة السعودي النسائي، للمشاركة في بطولة دوري كرة القدم البحريني للمحترفات، كأول فريق نسائي سعودي في كرة القدم يشارك في هذه البطولة بالبحرين.

وأشرفت البتيري على الفريق لمدة أربعة أشهر، من خلال تدريبات رفع درجة اللياقة البدنية وقدرة التحمل وتحقيق المرونة وزيادة السرعة.

ونافس فريق شعلة الشرقية أربعة فرق بحرينية في البطولة، هي: المحرق، الرفاع الشرقي، ريفنز، بالاضافة إلى فريق إسباركس الذي يمثل منتخب البحرين لكرة القدم النسائي تحت 17 عاما.

وتكون الفريق السعودي من 28 لاعبة؛ من بينهن ست لاعبات أجنبيات، وخاض الفريق لأول مرة مباريات كاملة مدة كل شوط منها 45 دقيقة، بإحدى عشرة لاعبة وعلى ملعب كرة قدم كبير، بعد أن كن قد اعتدن على اللعب بعدد لاعبات أقل لكل فريق، وعلى ملاعب صغيرة أو صالات رياضية، ولمدة لا تتجاوز نصف الساعة لكل شوط.

وخاض الشعلة مبارياته في الدوري بنظام الذهاب والإياب، وخسر أولى مبارياته بعدد كبير من الأهداف، لكنه تحسن تدريجيًا بعد ذلك في المباريات التالية.

وقالت مدربة الفريق، إن مستوى اللاعبات تحسن تدريجيًا من مباراة لأخرى، بعد التدريب الشاق والجهد الكبير المبذول.

وشكت “البتيري” من مشكلة عدم تواجد فرق سعودية نسائية تلعب بـ11 لاعبة في الفريق، حتى يستطيع فريقها مواجهتها، لأن كل الفرق تلعب بتسع لاعبات أو أقل، مشيرة إلى أنها تسعى لتطوير فريقها للمشاركة في دوري المحترفين، وذلك من خلال أداء فريقها مباريات ودية في ملاعب كبيرة وبعدد كامل للاعبات، ولمدة 90 دقيقة للمباراة ولكنها لا تجد.

وكان فريق شعلة الشرقية، قد شارك من قبل في منافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات النسائية في البحرين، من خلال مشاركة الفريق الثاني “العطاء”، وحصد الفريق 4 نقاط بتعادل وفوز، بمشاركة 8 فرق.

وضم الفريق “مواهب”، اللاعبة مريم التميمي، التي نجحت في حصد جائزة أفضل لاعبة في مباراتين متتاليتين، وسجلت هدفًا، لتكون من أهم اكتشافات البطولة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى