رشاقتك

على طريقة نسرين طافش.. تمارين الترامبولين لنحت الجسم

عادة ما نستخدم تمارين الترامبولين ، على أنها متعة ترفيهية تشعرنا بالسعادة والمرح فقط، ولكنها تمتاز بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، فضلًا عن قدرتها العالية في التخلص من الدهون الزائدة.

تمارين الترامبولين

والترامبولين هو عبارة عن آلة رياضية تُستخدم عادة في الألعاب الأولمبية، و التي غزت المنازل العصرية، كنوع من الألعاب الترفيهية الممتعة.

وتتبع الكثير من النجمات هذه الرياضة للحفاظ على قوامهن المتناسق والرشيق، ومنهن الفنانة السورية نسرين طافش، التي شاركت جمهورها بمقطع فيديو، وهي تمارس القفز على الترامبولين.

View this post on Instagram

Trampoline Cardio 💪🏻 فوائد تمارين الترامبولين : 1- أفضل تمرين لإنقاص الوزن القفز على "الترامبولين" لمدة 20 دقيقة يعادل الجري لمدة ساعة دون أي آثار سلبية على المفاصل، بعكس ما يحدث أثناء الجري وقفز الحبل وبقية تمارين "الأيروبيكس". : 2- تنشيط الدورة الدموية وتحسين وظائف الجهاز الليمفاوي القوة الناتجة عن القفز تحفز الجهاز الليمفاوي وتنشط الدورة الدموية بصورة فعالة في جميع أنحاء جسمك، كما أن تحسين وظائف الجهاز الليمفاوي يعني مناعة أكثر ضد الأمراض. 3- يخلص الجسم من السموم القفز على "الترامبولين" بمثابة غسيل كامل للجهاز الليمفاوي، حيث يفرز السائل الليمفاوي الذي يعمل على التخلص من جميع السموم الموجودة في الجسم. 4- يرفع من مستوى طاقتك مع تنشيط الدورة الدموية ووصول كميات كبيرة من الأكسجين لخلايا الجسم ستشعر بفيضان من الطاقة يغمر كل جسمك. 5- تحسين عملية الهضم انقباض وانبساط العضلات أثناء القفز يساعد في تنظيف أمعاء الإنسان، ومن ثم يحسن من عملية الهضم في الجسم. 6-مضاعفة الخلايا البيضاء بمقدار 3 أضعاف بعد القفز على "الترامبولين" لمدة ما بين 5 إلى 10 دقائق، ستشهد ارتفاعا هائلا في عدد الخلايا البيضاء يظل موجودا لمدة ساعة بعد انتهاء التمرين، وتعمل الخلايا البيضاء على تحسين وظائف نظام المناعة لدى الإنسان، وتقلل من احتمال الإصابة بالأمراض. 7- الوقاية من السرطان يساعد القفز على "الترامبولين" على تصغير حجم الأورام السرطانية، نتيجة زيادة كفاءة الجهاز المناعي في الجسم، وزيادة إفراز السائل الليمفاوي الذي يعمل على تنظيف الجسم من السموم. 8- زيادة الكثافة العظمية القفز على "الترامبولين" يعمل على وقاية الإنسان من هشاشة العظام، التي تصيب كبار السن، حيث يؤدي القفر إلى بناء كثافة عظمية ما يعني عظام قوية. 9- يساعد على التخلص من السليوليت يقلل القفز على "الترامبولين" من نسبة السليوليت بالجسم، نتيجة تنشيط الدورة الدموية وزيادة إفراز السائل الليمفاوي، نظرا لأن الاهتزازات الناتجة عن انقباض العضلات يدفع بالسائل الليمفاوي إلى خارج المناطق التي يتكون فيها السليوليت، ما يساعد على تقليله أو التخلص منه مع الانتظام في ممارسة التمرينات. 10- يساعد على التخلص من دوالي الساقين مع زيادة الدورة الدموية وتدفق الدم لجميع أجزاء جسمك، يقلل القفز على "الترامبولين" من الآلام الناتجة عن التهاب عروق الدوالي .

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh) on

فوائد رياضة الترامبولين

وتعد رياضة الترامبولين من رياضات القفز المحببة لدى الجميع، كما أنها تمنح الجسم الراحة الجسدية والنفسية أيضًا، إذ تساعد على زيادة إفراز هرمون السعادة.

ويوجد عدة فوائد للمارسة رياضة الترامبولين باستمرار، كأحد أفضل التمارين الرياضية التي اكتشفها الإنسان، ومن أبرز فوائدها:

اقرأ أيضا: في 12 دقيقة بالمنزل.. احصلي على نتائج تمارين النوادي الرياضية

1- منح الجسم شعورًا بالانتعاش.

2- تنشيط الدورة الدموية، وتحسين وظائف الجهاز الليمفاوي.

3- التخلص من السيلوليت، ودوالي الساقين، وشد الجسم.

4- تساعد في استرخاء الجسم، وعلاج حالات الأرق وصعوبة النوم.

5- تعمل على زيادة اللياقة البدنية، وتقوية عضلات الجسم.

6- تزيد من الشعور بالراحة النفسية.

7- تساعد في نحت الجسم، وتناسق القوام.

8- تساهم في تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

9- تعمل على زيادة الثقة بالنفس.

10- تساهم في تحسين القدرات العقلية والإدراكية، لدى الصغار والكبار.

11- تخليص الجسم من السموم؛ لقدرتها على ضخ الدم في الجسم.

12- إنقاص وزن الجسم الزائد والقضاء على السمنة.

13- رفع مستوى الطاقة وتحسين عملية الهضم.

«تمارين الـ7 دقائق» لصحة أفضل وجسم رشيق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق