رشاقتك

“عشق القهوة” سلاح ذو حدين

“الاعتدال في تناولها” كلمة السر.. و”الإسراف” يُسبب العديد من المشكلات.. و”الخضراء” أفضل الأنواع على الإطلاق.

تُعد القهوة من المشروبات الأكثر عشقًا للكثير من السيدات؛ فبفضل ما تُثيرة في النفس من بهجة، وفي الجسد من حيوية ونشاط، وفي العقل من تنبه ويقذه، تُدمنها الكثيرات، ويشتهين جرعتها.

تقول الدكتورة ياسمين الصيرفي؛ أخصائية التغذية العلاجية، إن تناول القهوة باعتدال -أي بحد أقصى 2 فنجان يوميًا- يُساعد على تقوية البدن، وزيادة التركيز، والحد من آلام الصُداع، فضلًا عن رفع معدلات الحرق بالجسم، للارغبات في اتباع حميات غذائية لإنقاص الوزن.

ومن الناحية التجميلية، أضافت الصيرفي أن القهوة تحتوي على مضادات للأكسدة؛ فتؤخر من ظهور التجاعيد، كما أنها تُعدل المزاج بصورة واضحة.

وفيما يخص السيدات اللواتي يعانين من بعض الأمراض، مثل انخفاض ضغط، أو الاحتباس المائي، تُعد القهوة الخيار الأمثل لهن؛ إذ تعمل على رفع ضغط الدم، وإدرار البول.

وأكدت الصيرفي أن القهوة الخضراء، تُعد أفضل الأنواع على الإطلاق؛ لاحتوائها على حمض “الهيدركلوروجينيك”، وهو حمض مُضاد للأكسدة، ويساعد على تنقية البشرة من السموم، وضبط مستويات السكر، والضغط، والكوليسترول.

وحول الإسراف في تناول القهوة، قالت الصيرفي أن ذلك يؤدي إلى إصابة السيدات بهشاشة العظام، والأنيميا، ونقص الكالسيوم، والأرق، والجفاف؛ ما يسبب شحوب في البشرة، وضعف عام بالشعر، والأظافر، فضلًا عن ظهور الهالات السوداء، وزيادة معدل ضربات القلب، وارتعاش الكفين،وارتفاع ضغط الدم.

ونصحت الصيرفي المسرفات في تناول القهوة، بتجنب تناولها عقب الأكل مباشرة، مع  تناول كوبين من اللبن يوميًا، والإكثار من الأطعمة الغنية بالحديد، وشرب كميات كبيرة من المياه يوميًا.

وأضافت دكتورة التغذية أنه يفضل تناول القهوة الخاليه من الكافيين “decaffeinated”، بالنسبة للنساء الحوامل، والمرضعات،وكبار السن، ومرضي الضغط.

 

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
سلمى ياسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى