رشاقتك

5 طرق لزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء النوم

حلم الرشاقة وخسارة الوزن الزائد، يؤرق الكثير من الفتيات، ويبدأن في اتباع أنظمة غذائية قاسية بعضها يكون ضار جدًا بالجسم، ولكن هل فكرتي سابقًا أنه يمكن حرق السعرات الحرارية أثناء النوم؟.

وتعتمد خسارة الوزن والتمتع بلياقة عالية، على معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، والتي يمكنكِ التحكم بها جيدًا من خلال إحداث بعض التغييرات في نمط الحياة الخاص بكِ، وعلى رأسها اتباع نظام غذائي صحي والحصول على قسط كافٍ من النوم.

نصائح لزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء النوم

ونساعدكِ اليوم، بتقديم مجموعة من النصائح، التي تزيد معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم أثناء النوم؛ بالتالي لا تعد فترة نومك عائقًا لخسارة الوزن بل تمنحك فرصة أكبر للتمتع بجسم رشيق وصحي.

حرق السعرات الحرارية أثناء النوم
حرق السعرات الحرارية أثناء النوم

1- النوم بدون بطانية

من الأفضل النوم بدون غطاء؛ حيث يساعدك ذلك في الحصول على خصر رشيق؛ فعند النوم في درجات حرارة منخفضة يزداد التمثيل الغذائي للجسم، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء النوم.

كما أن النوم في بيئة باردة قليلًا، تؤدي إلى زيادة كمية الدهون البنية الصحية التي تسمح للجسم بالتخلص من سكر الدم غير الضروري، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

2- زيادة ساعات النوم يوميًا

لزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء النوم، يجب أولًا الحصول على قسط كافٍ من النوم خلال اليوم، حتى يتمتع الجسم بالراحة والاسترخاء الذي يحتاج إليهما.

علاوة على ذلك، فإن الكثير من الدراسات أثبتت فعالية زيادة ساعة إضافية إلى ساعات النوم كل ليلة؛ مما يساعد في تقليل السعرات الحرارية المتناولة في اليوم التالي، بمعدل 270 سعرًا حراريًا دون الحرمان من الطعام.

قد يهمك: صباحًا أم مساءً.. أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون

حرق السعرات الحرارية أثناء النوم
حرق السعرات الحرارية أثناء النوم

3- ارتداء قناع النوم

التعرض إلى الضوء الساطع خلال النوم، يتسبب في تخزين الجسم للمزيد من الدهون؛ لذا يُفضل ارتداء قناع النوم طوال فترة الليل، أو الحرص على ضمان الظلام التام في غرفة نومك.

وتوصلت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين ينامون في الظلام أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 21٪؛ بالتالي يحميك قناع الليل من خطر الإصابة بالسمنة.

 

4- تجنبي الذهاب للفراش جائعة

قد يتجاهل البعض وجبة العشاء والذهاب إلى الفراش جائعًا لعدم إدخال الجسم المزيد من السعرات الحرارية قبل النوم، وبالتالي خسارة الوزن؛ ولكن هذا من أكبر الأخطاء التي قد ترتكبينها إذا كنتِ تبحثين عن الرشاقة.

ويتسبب تخطي أي وجبة أساسية أثناء النوم إلى خلل في نظام الجسم؛ على سبيل المثال عند تخطي وجبة العشاء وشعور الجسم بالجوع سينتقل بدوره إلى وضع التجويع، ويقلل من التمثيل الغذائي؛ للحفاظ على السعرات الحرارية.

5- تناول وجبة خفيفة صغيرة قبل النوم

وفي حين لا يُنصح بالذهاب إلى الفراش في حالة جوع؛ يُفضل تناول وجبة صغيرة خفيفة قبل النوم، مثل تناول كوب من الزبادي مع ثمرة فاكهة؛ لتجنب إدخال سعرات حرارية كبيرة قبل النوم، وبالتالي الحصول على جودة نوم أفضل.

شاهدي أيضًا: أطعمة تفتح الشهية وتُفسد الدايت.. زبادي الفواكه منها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى