رشاقتك

صور| تمارين إنقاص الوزن بسهولة وفاعلية

تمارين إنقاص الوزن في المنزل، لا تحتاج الكثير من المتطلبات، كما يعتقد البعض، بل كل ما تحتاجين إليه هو مكان واسع وحبل وزجاجة مياه وسجادة ناعمة فقط.

وتتعدد التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل؛ لخسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم، ولكن اعلمي جيدًا أنه كلما كان التمرين أكثر صعوبة كلما زاد حرق السعرات الحرارية في الجسم.

وتساعدك ممارسة التمارين الرياضية، على زيادة حرق الدهون وشد الجسم وتحسين اللياقة والصحة العام، فضلًا عن تقوية العضلات والحصول على جسم متناسق وأكثر صحة.

تمارين إنقاص الوزن بفاعلية

ويوجد مجموعة من التمارين التي تساعدك على إنقاص الوزن، من خلال زيادة معدل حرق الجسم، ولكن احرصي على أداء الحركات بدقة، حتى لا تتعرضي للإصابة مع فترة الإحماء التي لا تقل عن 5 دقائق.

1- الجري

يعمل الجري على تشغيل جميع عضلات الجسم الرئيسية، ما يساعد في حرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية، ويمكنك الجري لمدة نصف ساعة يوميًا، سواء في المنزل أو حديقتك الخاصة أو في الشوارع المجاورة.

اقرأ أيضًا: أفضل الوجبات بعد تمارين الكارديو

رياضة الجري

2- نط الحبل

من أفضل التمارين التي تساعد على خسارة الوزن بفعالية وتزيد من اللياقة البدنية للجسم؛ إذ يساعد على تشغيل جميع العضلات في وقت واحد.

ويساعد نط الحبل لمدة 10 دقائق على حرق الدهون بمعدل 20 دقيقة جري، يجعله أكثر فاعلية وسهولة.

رياضة نط الحبل

3- ركوب الدراجة

يعمل هذا التمرين على جميع عضلات الجسم، ويركز على عضلات الرجل بشكل خاص، من خلال زيادة المقاومة وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية.

ركوب الدراجة

4- اليوجا

يعتقد الكثير أن اليوجا من تمارين التأمل والاسترخاء فقط، ولكنها تساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن وحرق الكثير من السعرات الحرارية، فضلًا عن تنظيم النوم والتقليل من التوتر.

رياضة اليوجا

أفضل وقت لممارسة الرياضة

ويعد الصباح الباكر هو أفضل وقت لممارسة الرياضة، ولكن احرصي على تناول وجبة الإفطار قبل البدء في التمارين بنصف ساعة أو ساعة على الأقل.

واحرصي على تناول كميات كافية من المياه خلال فترة التمرين وعلى مدار اليوم؛ لتجنب الجفاف والإرهاق، وتجنبي النوم مباشرة بعد ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضًا: 6 تمارين رياضية لـ التخلص من دهون الأرداف نهائيًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى